في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته السابعة والسبعين، نجح الكلب الشهير “ميسي” في لفت أنظار الحضور بمشاركته على السجادة الحمراء. يجسد “ميسي” دور سنوب في فيلم “Anatomy of a Fall”، وكان برفقة مدربته الفرنسية لورا مارتن يوم الثلاثاء قبل بدء حفل الافتتاح.

وقام “ميسي”، الذي فاز بجائزة Palm Dog التي تُمنح لأفضل كلب في المهرجان، بجولة على الدرج المؤدي إلى قصر المهرجانات.

حظي الكلب بانتباه كبير خلال المهرجان، حيث توقف لمدة 20 دقيقة أمام عدسات المصورين، وسط هتافات من الحاضرين باسمه. كان “ميسي”، الذي ينتمي لسلالة “بوردر كولي”، يتجول بفخر ويصعد الدرج برفقة مدربته، ليبهر الجميع بأناقته وشهامته.

وهناك جلس ورفع مخالبه الأمامية في الهواء، كنجم سينمائي يلوح للجمهور، وتردد صدى نباحه في شارع «لاكروازيت»، الأمر الذي أثار تفاعلاً واسعاً بين الحضور.

وكانت شركة الإنتاج D18 Paris قد أعلنت اختيار الكلب «ميسي» لبطولة مسلسل تلفزيوني قصير جديد خاص به، يأخذ من خلاله المشاهدين لتجربة مهرجان كان السينمائي من منظوره ككلب.

وسيسمح المسلسل القصير، للمشاهدين بتجربة مهرجان «كان» السينمائي من الفجر، حتى وقت متأخر من الليل «من خلال عيون وصوت ميسي».

المسلسل الجديد، عبارة عن سلسلة من ثماني حلقات، مدة كل منها دقيقة واحدة، ويتم بثه يومياً في وقت واحد على القنوات التلفزيونية الوطنية الفرنسية، خلال فاعليات مهرجان كان السينمائي الدولي، بدءاً من 13 مايو/ أيار 2024 ليستمر طوال مدة المهرجان، حتى 25 من الشهر ذاته.

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فيلم الجريمة ينطلق على منصة شاهد

أعلنت منصة شاهد vip عن تحضيرها لطرح فيلم الجريمة من بطولة أحمد عز ومنة شلبي ، خلال الفترة المقبلة، ولم تحدد موعدا نهائيا . 

 

أبطال فيلم الجريمة

فيلم "الجريمة" بطولة أحمد عز، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، ورياض الخولي، وسيد رجب، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة، وميرنا نور الدين.

فيلم الجريمةأحداث فيلم الجريمة

الفيلم تأليف وإخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في إطار بوليسي تشويقي حول جريمة قتل، في فترة السبعينات، وخلال الأحداث يعاني أحمد عز من الهلوسة، ليدخل أحد المستشفيات، ولكنه يهرب منه، فهو مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، ويتورط في جريمة كبرى ليجد نفسه مجبرا على الاعتراف بالجرائم السابقة، ويدخل في صراع مع العديد من الأشخاص.

 

ومن ناحية أخرى تستعد منصة شاهد لطرح مسلسل “ مفترق طرق " من بطولة هند صبري وإياد نصار اوائل الشهر المقبل .

موعد طرح فيلم "تاني تاني" بالسعودية فيلم Furiosa: A Mad Max Saga يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات العالمية «محرقة خيام رفح».. المشاهير يثورون من أجل الإنسانية "نمبر وان.. نيلسون مانديلا" في مباراة الأهلي والترجي| محمد رمضان يكشف السر فيلم "بنقدر ظروفك" يتخطى الـ40 ألف جنيه بالسينمات أمس أحمد حلمي.. تكريم نجم الكوميديا في افتتاح مهرجان روتردام السينمائي Kingdom of the Planet of the Apes يحصد إيرادات ضخمة بالسينمات " ابنك مجنون يا حج".. أشهر إفيهات لطفي لبيب في السينما مهرجان روتردام للفيلم العربي يعلن لجان تحكيم دورته الـ24 تشابك بالأيدي على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائي.. حارسة أمن تشعل الأزمة

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50
  • غدا.. أبطال فيلم «رفعت عيني للسما» في ضيافة منى الشاذلي| فيديو
  • فيلمان روسيان ضمن برنامج المسابقة الرئيسي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • صور: ماريا بحراوي تتألق في أول ظهور سينمائي.. نجمة واعدة في السينما السعودية
  • يسرا: فيلم "الإرهاب والكباب" حدوتة وشريف عرفة عشرة عمري
  • اختيار سينمائي كوردي ناقداً لأفلام مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024
  • رغم غيابها عن الساحة الفنية.. كندة علوش تشارك بفيلمين في “مهرجان أبو ظبي”
  • فيلم الجريمة ينطلق على منصة شاهد
  • وزيرة الثقافة الأردنية تكشف موعد انطلاقة الدورة 38 لمهرجان جرش (صورة)