لبنان ٢٤:
2024-06-18@04:49:35 GMT

في لبنان.. صورٌ تؤدي لـخلل أمني

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

في لبنان.. صورٌ تؤدي لـخلل أمني

إثر عملية الإغتيال التي نفذتها إسرائيل قبل أيام في مدينة صور مُستهدفة القيادي في "حزب الله" حسين مكي، انتشرت صورة لشخصٍ يُدعى محمد مصطفى، وقيل أنه فلسطينيّ الجنسيّة وينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي. الصورة المتداولة تم سحبها فوراً عن تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي بعدما تبيّن أن هذا الشخص "ليس المستهدف" بالغارة الجوية التي أدت إلى إستشهاد مكي.

الأمر نفسه حدث يوم أمس على صعيد غارة المصنع، حيثُ قيل بالبداية إن المستهدف هو رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية علي أبو ياسين، ليتبين لاحقاً أن الخبر عارٍ من الصحة فيما المستهدف الأساس هو القيادي في حركة "حماس" شرحبيل السيد. مصدرٌ قيادي فلسطيني علّق على "التسرع" بنشر الأسماء والصور قائلاً: "نشر الصورة لمصطفى لم يكن بريئاً، فهذا الأمر يساهم في انكشاف شخصيات قد تكونُ خفية فيما دورها يكون سرياً ولا يعرفه سوى بعض الأشخاص". وأشار المصدر إلى أنَّ تداول الصور قد يؤثر على الجانب الأمني لمختلف الجهات سواء على صعيد الفصائل الفلسطينية أو غيرها من الأحزاب اللبنانية، الأمر الذي يستوجب الحيطة والحذر. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

من جديد نجم المنتخب الألماني يثير أزمة "دينية" بسبب صورة

أثارت الصورة الرسمية لنجم ريال مدريد أنطونيو روديغر ليورو 2024 مع منتخب بلاده ألمانيا أزمة، استدعت ردا سريعا من اللاعب والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ويلتقط "يويفا" صورا يصل عددها 10 لكل لاعب من الـ624 المشاركين بالبطولة من أجل استخدامها دعائيا عبر وسائل الإعلام الخاصة بالبطولة.
وظهر مدافع ألمانيا وهو يرفع إصبعه لأعلى، الحركة التي فسرها البعض من وسائل الإعلام والجمهور أنها إشارة إسلامية من قبل روديغر، كما سبق وحدث مع منشوره الخاص برمضان على إنستغرام.

إقرأ المزيد بسبب صورته على سجادة الصلاة.. نجم ريال مدريد يرد على "اتهام مشين"

وأتى الرد سريعا من اللاعب عبر بيان نشر في "بيلد" أن تلك الصورة قام بتصويرها "يويفا" في جلسة تصوير رسمية، وأن المصور هو من طلب منه فعل تلك الحركة، وليس بمفرده ولكن عديد اللاعبين الآخرين أيضا.

ومن جانبها، ردت "يويفا" بتوضيح نشرته "ريليفو" بأن الإشارة التي يقوم بها روديغر في الصورة، ومثله أيضا مارك أندريه تير شتيغن وعدة لاعبين آخرين بألمانيا، ترمز للاحتفال، ويمنع الاتحاد الأوروبي "يويفا" أي تلميحات سياسية أو دينية بصوره.

المصدر: "وسائل إعلام"

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي: تداعيات قصف غزة تؤدي إلى تصاعد التوترات في لبنان واليمن
  • تضمّ لبنان ودولاً عربيّة أخرى.. شاهدوا هذه الصورة لخريطة إسرائيل الكبرى
  • مسؤول أمني: لن نسمح بانضمام بن غفير إلى مجلس الحرب الجديد
  • من جديد نجم المنتخب الألماني يثير أزمة "دينية" بسبب صورة
  • المري يتفقد سير العمل في مطار دبي الدولي
  • إسرائيل أرجأت حرب لبنان.. هل انتهت المعركة؟
  • لتأمين المسافرين.. تكثيف أمني على الطرق لتأمين حركة السير خلال أيام العيد
  • "الصورة العائلية" المحرجة لقادة العالم
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة في وقفة عرفة