زنقة 20. الرباط

تشرع الحكومة بداية من يوم غد الاثنين 20 ماي في التقليص الجزئي من الدعم الموجهة لقنينات الغاز الموجهة للطهي برسم 2024.

وهكذا سيتم تقليص الدعم الموجهة لقنينات 3 كلغ بمقدار 2.5 درهم، بينما ستشهد قنينات الغاز الكبيرة من فئة 12 كلغ تقليص دعم بقيمة 10 دراهم، حيث سيرتفع سعر القنينة الكبيرة من 40 إلى 50 درهماً.

ويدخل هذا التقليص في الدعم الموجهة لغاز البوتان في إطار تنزيل الدعم الإجتماعي المباشر لأزيد من 3.6 مليون أسرة مغربية مستفيدة لغاية أبريل من السنة الجارية.

كما يأتي بالموازاة مع إطلاق مجموعة من البرامج التي تستهدف الأسرة المغربية مثل برنامج دعم السكن و تنزيل ورش الحماية الاجتماعية فضلاً عن رفع الأجور للموظفين بالقطاعين العام والخاص.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، مؤكدا أنه عار تماما من الصحة.

انتظام صرف حصة المواطن من الخبز المدعم

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، ولم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددة على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميا، بإجمالي 150 رغيف شهريا، بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن

صرف فارق نقاط الخبز

وأشارت إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة، مناشدةً المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

الإبلاغ عن الشائعات أو المعلومات المغلوطة

وناشد «الوزراء» جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يطالب الحكومة بعدم التسرع في تطبيق منظومة الدعم النقدي (فيديو)
  • الإعلام الحكومي: أكثر من مليون إصابة بالأمراض المعدية بسبب النزوح بالقطاع
  • تطورات جديدة في قضية الغش في أوزان قنينات الغاز الموجهة للمغاربة
  • وزراء يتحسسون رؤوسهم قبل انعقاد المجلس الوزاري
  • الغش في وزن “البوطة” يجر مزور للمسائلة
  • أحمد آدم: "تانى تانى" فيلم لايت مناسب للأسر والعائلات وقدمني بشكل مختلف
  • الحكومة المصرية ترد على تقليص حصص الخبز بعد رفع سعره
  • الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم
  • الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية
  • برلمانية تتحدث عن الغش في أوزان قنينات "البوطا" بعد رفع أسعارها