يواصل ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية غدا الثلاثاء ، تحت عنوان: " مكانة الصحابة في الإسلام"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يناقش فضل قراءة القرآن الكريم الإسلام والأمن الثقافي.. الجامع الأزهر يواصل مناقشة القضايا المعاصرة بعد قليل

 

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور عبد الله عزب، عميد كلية أصول الدين الأسبق، والدكتور أحمد عاي محمود ربيع، أستاذ أصول اللغة، ووكيل كلية اللغة العربية للدراسات العليا سابقا، والدكتور نادي عبد الله محمد، أستاذ الحديث وعلومه ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية لشئون الدراسات العليا.

 

 

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

اختيار المحاضرين بعناية شديدة

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

جدير بالذكر أن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر وبتوجيهات من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، حيث كان بمسمى "شبهات وردود" وتم تغيير لملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، بعد نجاحه طوال شهر رمضان والذي كان يعقد يوميا عقب صلاة التراويح، ويتناول هذا الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالَمَين العربي والإسلامي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر الأزهر للقضايا المعاصرة الجامع الأزهر شيخ الأزهر جامعة الأزهر الرواق الأزهري الأزهر للقضایا المعاصرة الأزهر الشریف الجامع الأزهر الدکتور عبد

إقرأ أيضاً:

"الخادم والتحديات المعاصرة" لقاء لخدام شرق المنيا

 

نظمت إيبارشية شرق المنيا، اليوم، لقاءً لخدام وخادمات الإيبارشية وحمل عنوان "الخادم والتحديات المعاصرة"، في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بالمنيا الجديدة، وبحضور نيافة الأنبا فام أسقف الإيبارشية. 
بجانب صلاة القداس الإلهي تضمن اللقاء محاضرة ألقاها نيافته، كما أجاب على أسئلة المشاركين في اللقاء، ومحاضرة ألقاها الأب القس أليشع ملاك كاهن كنيسة القديس مار مرقس الرسول بمدينة سمالوط، وفقرات ترانيم.

فى سياق آخر، زار أصحاب النيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، والأنبا فام أسقف شرق المنيا، والأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص، والأنبا توماس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالبهنسا، وبرفقتهم وفود من الآباء الكهنة والرهبان والأراخنة، أمس الأول، مبنى محافظة المنيا وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كان في استقبالهم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ومدير الأمن ونواب البرلمان عن المحافظة، والقيادات التنفيذية والدينية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • ننشر جداول اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • السبت.. انطلاق الاختبارات النهائية بأروقة العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • باحث في الأزهر الشريف يوضح علامات قبول الحج (فيديو)
  • «الأزهر» يوضح أجر الصلاة في المسجد النبوي الشريف
  • "الخادم والتحديات المعاصرة" لقاء لخدام شرق المنيا
  • نيافة الأنبا عمانوئيل يقدم الدكتور أحمد الطيب بعيد الأضحى المبارك
  • السلفية المستنيرة فى مواجهة السلفية المتشددة
  • االأنبا عمانوئيل يقدم التهنئة بعيد الأضحى المبارك لشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب
  • علماء من الأزهر الشريف وجامعة أم القرى لـ«الاتحاد»: نجاح موسم الحج نتيجة جهود سعودية مميزة