الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت لجنة الصحة النيابية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تحديد الاختصاصات القانونية المسموح لها اجراء عمليات التجميل، فيما اشارت الى ان الإحصائية الجديدة المسجلة لمرضى الايدز جاءت بسبب مراكز التجميل.

وقالت عضو اللجنة ثناء الازيرجاوي، إنَّ اللجنة طالبت وزارة الصحة بتحديد العاملين في مجال التجميل لأنَّ أطباء الوجه والفكين يحق قانوناً لهم العمل بهذا المجال، في حين أنَّ القانون لا يسمح لأطباء الأسنان، داعية الوزارة إلى تحديد واعتماد الكفاءة والقانونيَّة بالموضوع".

وأشارت إلى أنَّ "الإحصائية الجديدة المسجلة لمرضى الإيدز سُجّلت بسبب مراكز التجميل، لا سيما أنَّ عدد مراكز التجميل المرخصة هو 79 مركزاً في عموم البلاد فقط"، معربة عن أملها بغلق جميع مراكز التجميل غير المرخصة. يذكر أنَّ العراق سجل في آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة، أكثر من 2000 حالة إصابة بمرض الإيدز، مشيرة إلى أنَّ جانب الرصافة في بغداد هو الأعلى عدداً.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مراکز التجمیل

إقرأ أيضاً:

صحة الفيوم تؤكد: مصابى النزلة المعوية تناولوا وجبة محشى فاسدة

صرح الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم بأنه تم خروج 6 مصابين يعانون من اشتباه تسمم غذائي بسبب تناول وجبة معدة منزلياً من المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

كان مستشفى الفيوم العام قد استقبل اليوم السبت، 21 سبتمبر، 6 أفراد من أسرة واحدة (أب وأم و4 أبناء)، يعانون من أعراض نزلة معوية واشتباه تسمم غذائي.


الإجراءات الطبية

وأوضح الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم أنه تم التعامل مع المصابين، واتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة للحالات وفقاً لبروتوكولات التشخيص والعلاج. 

وأشار الدكتور أحمد رمضان وكيل المستشفى بأنه تم استقبال الحالات وكانوا يعانون من مغص فقط ولم يتم عمل غسيل معدة وتم التشخيص اشتباه تسمم غذائي نتيجة لتناولهم وجبة طعام ربما يكون أفسدها ارتفاع درجة حرارة الجو وتم عمل الإسعافات الأولية اللازمة وإعطاؤهم (أمبولات فيسرالجين -أمبولات أنتودين - أمبولات دانست -محلول ملح) كلٌّ حسب حالته، وخرجوا جميعاً بعد استقرار حالتهم الصحية من المستشفى.

ومن جهته قال الدكتور محمد عبدالتواب مدير الشئون الوقائية بمديرية الصحة بالفيوم إن تلك الأعراض ظهرت بين حالات الأسرة الواحدة بعد تناولهم وجبة طعام "باذنجان محشي" من يوم أمس داخل منزلهم.

مقالات مشابهة

  • الأسبوع الحالي.. اللجنة المالية النيابية تزور الإقليم
  • صحة الفيوم تؤكد: مصابى النزلة المعوية تناولوا وجبة محشى فاسدة
  • شاهد..غرفة عمليات طوارئ منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان
  • جار فحص المياه.. وزير الصحة: إصابات أسوان في قريتي أبو هريش ودراو
  • الصحة: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين
  • الصحة اللبنانية: 70 شهيدا حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة
  • الصحة: 119 شهيدًا و209 إصابات في القطاع خلال 72 ساعة
  • الصحة النيابية:فساد حكومي في بناء المستشفيات حسب الإتفاقية الصينية
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب
  • مصرف ليبيا المركزي يكشف عن الإحصائية الأخيرة لخدمة الدفع الفوري “لي باي” (LYPay)