درعا-سانا

أعلنت محافظة درعا عن افتتاح مركزي تسويق محصول القمح في إزرع والصنمين،وذلك اعتباراً من اليوم حسب عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا مسؤول قطاع الزراعة أحمد المصري.

وبين المصري في تصريح لمراسل سانا أن هذا الإجراء فرضته ضرورات تتعلق بالتخفيف عن الفلاحين والحفاظ على المحصول من خطر الحرائق، موضحاً أن صرف قيم القمح يبدأ اعتباراً من السادس والعشرين من الشهر الجاري عن طريق فروع المصرف الزراعي التعاوني في درعا وإزرع ونوى وخربة غزالة والصنمين.

وجهز فرع المؤسسة السورية للحبوب في درعا مركزي مدينتي إزرع والصنمين لاستقبال محصول القمح، وأنجز كل الاستعدادات الفنية من صيانة وتعيير القبابين والمخابر وأجور التفريغ وخطوط السحب والمستودعات ووفر نحو52 ألف كيس خيش.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

افتتاح النصب التذكاري للشهداء أمام ديوان عام محافظة الشرقية

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الخميس، النصب التذكاري للشهداء والمُقام أمام مبنى ديوان عام المحافظة، تخليداً لذكرى الشهداء وعرفاناً بالجميل لما قدموه فداءا للوطن الغالي.

أزاح المحافظ الستار عن الجدارية إيذانا بافتتاح النصب والذي جاء تنفيذه تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق، مؤكداً ان تضحيات شهداء مصر ستبقى خالدة في سجل البطولات والشرف ومنارات مضيئة تستلهم منها الأجيال القادمة معاني التضحية والفداء للوطن وقيادته الحكيمة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من العميد محمد محفوظ النجار وكيل وزارة الإسكان عن مكونات مشروع إنشاء النصب التذكاري للشهداء، وتمت الإشارة إلى انه مُقام على مساحة 1200م، ومكون من 3 أعمدة تحمل النصب محفور عليها أسماء الشهداء وأسماء الله الحسني وجدارية خلف النصب، بالإضافة إلى 4 برجولات، و 15 مقعد رخام، و 6 أحواض زهور، و 6 أعمدة بتاج فرعوني على شكل زهرة اللوتس، و 2 غرفة حراسة وإدارية خلف الجدارية، ومداخل ومخارج ومعابر ٱمنه (رامب) لذوى الهمم، ومظلة للحضور، ومكان للسواري، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري أمام المواطنين والزائرين.

أكد محافظ الشرقية ضرورة الحفاظ علة المكان لما يمثله من قيمة ترمز للوطنية وإعلاء منزلة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على وطنهم الغالي مصر، مطالبا الجميع ببذل المزيد من العمل والجهد لاستكمال مسيرة التنمية والبناء تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شارك المحافظ في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول، ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان، وعدد من مديري المديريات الخدمية ونواب البرلمان والشباب.

مقالات مشابهة

  • مساحات خضراء ومطاعم.. موعد افتتاح طريق المريوطية من شارع فيصل لـ الدائري
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • الموجة الحارة الى انحسار اعتباراً من مساء اليوم.. والحرارة الى مزيد من الارتفاع في هذا اليوم
  • حصاد 30 ألف هكتار من الشعير و29 ألف هكتار من القمح في درعا
  • خريطة افتتاحات المساجد في 12 محافظة اليوم.. اعرفها
  • نائب عن نينوى: جهات متنفذة تسيطر على مراكز تسويق الحبوب وتمرر حمولات القمح عنوة
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • افتتاح النصب التذكاري للشهداء أمام ديوان عام محافظة الشرقية
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد
  • محافظ المنيا: توريد 397 ألف طن قمح لـ42 صومعة منذ بدء الموسم