روسيا – أثر الصقيع الذي أصاب روسيا في النصف الأول من شهر مايو الجاري بشكل محدود على محصول الحبوب، وسط توقعات أن يؤدي ذلك إلى زيادة في أسعار القمح في الأسواق العالمية.

وقالت وزيرة الزراعة الروسية أوكسانا لوت، قبل أيام، إنه تمت خسارة محاصيل على مساحة 900 ألف هكتار، مؤكدة وجود الموارد من البذور لإعادة زراعة هذه الأراضي مجددا.

وقدر رئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الحبوب الروسي إدوارد زرنين الخسائر “بعدة ملايين من أطنان” الحبوب، بدوره خفض معهد دراسات السوق الزراعية (IKAR) توقعاته لمحصول القمح في روسيا من 91 مليون إلى 86 مليون طن، والحبوب بشكل عام من 142 مليون إلى 135 مليون طن.

واستبعد الخبراء أن يقوض ذلك استقرار القطاع الزراعي الروسي، لكن سيرفع ذلك سعر القمح الروسي في الأسواق الدولية

وقال الخبير والمحلل الروسي ألكسندر نازاروف في منشور في قناته بتطبيق “تلغرام” للتواصل الاجتماعي: “فقدت المحاصيل في روسيا مساحة 830 ألف هكتار بسبب الصقيع، أي حوالي 1% من المساحة بأكملها. في الجزء الأوروبي من روسيا، تضررت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية من الصقيع في أوائل شهر مايو 2024 ونتيجة ذلك سيكون المحصول أقل ولعل هذا سيؤدي إلى بعض الزيادة في أسعار المواد الغذائية”.

وفي البورصات العالمية، ارتفعت العقود الآجلة للقمح، بحلول الساعة 15:20 بتوقيت موسكو بنسبة 2.96%، وعقود الذرة بنسبة 0.83%، بحسب بيانات موقع “بلومبرغ”.

المصدر: RT + روسيسكيا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي

يشارك سائق الراليات السعودي راكان الراشد في سباق سيارات “بوجانما”، الذي يقام في 14 و15 يونيو الجاري، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية.

ويعد الراشد المشارك السعودي الوحيد في رالي “بوجانما”، وكذلك في سباق لاتفيا الذي يقام في 18 يوليو المقبل على مدار 3 أيام.
واعتبر الراشد ان كونه المشارك السعودي الوحيد في البطولتين، يعد تحديا شخصيا بالنسبة له، ويضيف مسؤولية كبرى على عاتقه: “أتمنى أن تضيف مشاركتي في هذه الجولة إلى سجل إنجازات الأبطال السعوديين الذين سبقوني في المشاركة في بطولات الراليات”.
وقال الراشد إنه يعمل مع فريقه على زيادة المشاركات في البطولات العالمية تمهيداً للوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستبدأ في المملكة العام القادم، وتستمر لمدة 10 سنوات، مؤكداً أن هذه الاستضافة تشكل عاملاً مهماً في رفع نسبة مشاركة السائقين السعوديين في البطولات العالمية، كما تسهم في خدمة هذه الرياضة وانتشارها محليا عبر تسهيل دخول سائقين جدد الى البطولات العالمية بأقل التكاليف والمجهودات.
وأضاف: “أعتقد أن تنظيم المملكة لبطولة العالم للراليات فرصة كبيرة لنا كسعوديين ولهذه الرياضة، حيث تعطي ثباتا للبطولة من جهة وفرصة للمشاركة السعودية والاستثمار في هذه الرياضة من جهة أخرى”.
وكانت وزارة الرياضة أعلنت أن المملكة ستستضيف بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة 10 سنوات، بداية من العام المقبل 2025، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

اقرأ أيضاًالرياضةالأخضر يخسر من نظيره الأردني في تصفيات المونديال وآسيا

يذكر أن مشاركة الراشد في البطولة تأتي في إطار مشاركاته الدولية التي يأمل من خلالها إلى مواصلة اكتساب المهارات اللازمة للمنافسة على كبرى البطولات العالمية.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأمريكية تواجه “أعنف معركة” منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا وصف قادة عسكريون هجمات الحوثيين
  • بوتين: روسيا ترحب بانضمام دول جديدة إلى “بريكس” وتؤكد أنها ستسهل إدراج عضويتها
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرات بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟
  • “لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في “ألعاب بريكس 2024”
  • تركيا تعلق شراء الحبوب الروسية
  • روسيا تمدد إجراءات انتقامية للرد على سقف أسعار النفط
  • المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي
  • نائب عن نينوى: جهات متنفذة تسيطر على مراكز تسويق الحبوب وتمرر حمولات القمح عنوة