ماجد محمد

ظهرت ماريا ابنة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، برفقة والدها، وهي تحمل الكوفية، تضامنًا ودعمًا للقضية الفلسطينية، مما لفت أنظار الكثيرين.

ولم تكن تلك المرة الأولى لعارضة الأزياء صاحبة الـ 23 عامًا ماريا، قي مناصرتها للقضية الفلسطينية، فمنذ أحداث غزة في الـ 7 من أكتوبر الماضي، وهي تظهر دعمها المستمر.

وتنشر ماريا العديد من الصور عبر حسابها على موقع انستغرام مناصرة للقضية الفلسطينية، ومنددة بالحرب على غزة، وقتل الأطفال، وظهرت مرتدية قلادة مكتوب عليها free palestain.

فيما حقق بيب غوارديولا نجاحًا جديدًا، حيث حصد لقب أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي، بعد أن قاد مانشستر ستي لحصد اللقب الرابع على التوالي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكوفية بيب غوارديولا فلسطين ماريا

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن "عدوى الراكون" بعد ظهورها في لوس أنجليس؟

يعيش سكان لوس أنجليس حالة من الذعر، بعد إصابة شخصين بعدوى طفيلية خطرة جداً، تنتقل عادة بين الحيوانات، لكنها نادراً ما تصيب البشر.

أعلنت "إدارة الصحة العامة" في لوس أنجليس، الثلاثاء الماضي، عن انتقال هذه العدوى الطفيلية، التي تُسمى "دودة الراكون المستديرة"، إلى شخصين في الولاية، لم تحدّد هويتهما.

وتحفظت السلطات الصحية الأمريكية عن كشف تطورات الوضع الصحي للمصابين، لكن هذه العدوى غالباً ما تؤدي، في حال انتقالها بين البشر، إلى شلل دماغي، قد ينتهي بالعمى أو الموت.

وبحسب صحيفة إندبندنت، تستغرق الأعراض ما يصل إلى أسبوع لتتطور، بحيث يشعر المصاب بالغثيان، الإرهاق، تضخّم الكبد، فقدان الوعي والتركيز، انعدام السيطرة على العضلات، وصولاً إلى العمى فالدخول في غيبوبة، ثم الموت.

منع انتقال العدوى

شدّد مسؤول الصحة العامة في لوس أنجليس الدكتور مونتو ديفيس على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار المرض بين السكان، مثل غسل اليدين بانتظام وتجنب الاتصال المباشر بالحيوانات البرية ونفاياتها، لأن الوقاية تحافظ على حياة آمنة وصحية.
وذكر أن الأطفال وكبار السن والحوامل، الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعدوى الخطيرة، متخوفاً من انتقالها عبر وضع الأصابع الملوثة في الفم أو لمس الأطفال والكبار للتربة، ولو بالخطأ.


انتقالها من الحيوان إلى البشر

قدمت "إدارة الصحة العامة" في لوس أنجليس معلومات عامة حول طفيليات "دودة الراكون المستديرة"، مشيرة في بيان إلى أنها تعيش أساساً في أمعاء حيوان الراكون، لكنها لا تصيبه بالأذى.
ولفتت إلى أن هذه العدوى أساساً حيوانية، لكن من الممكن أن تنتقل للبشر، لكنها لا تنتقل من شخص على آخر.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الحروب مستمرة في المنطقة إذا لم نتوصل لحل بالنسبة للقضية الفلسطينية
  • غوارديولا يكشف موقف دي بروين من مواجهة آرسنال
  • ماذا تعرف عن "عدوى الراكون" بعد ظهورها في لوس أنجليس؟
  • شاهد بالصور.. الشاعرة داليا الياس تخطف الأضواء على مواقع التواصل بلقطات وسط جنود الجيش: (أنا زولة بحب الجيش جداً وأي زول بيعرفني كويس عارف إني كنت شرطية في يوم من الأيام)
  • البخشوان: زيارة بلينكن تؤكد دعم مصر للقضية الفلسطينية
  • «المؤتمر»: قرار الأمم المتحدة بإنهاء الاحتلال انتصار جديد للقضية الفلسطينية
  • رقم تاريخي ينتظر أنخيل دي ماريا في دوري أبطال أوروبا الليلة
  • غوارديولا يعلق على مباراة الانتر: لعبنا أفضل من نهائي 2023
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: اعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال انتصار للقضية الفلسطينية
  • TECNO  تخطف الأضواء في معرض Hitex 2024 بفضل ابتكاراتها وتجاربها التفاعلية