قال رئيس وزراء التشيك بيتر فيالا، اليوم الأربعاء، إن حل الدولتين "الفلسطينية والإسرائيلية"، يعد هدفا جيدا إلا أنه من الضرورى توفير الظروف المناسبة لتحقيقه.

وقال فيالا - ردا على إعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية - إنه من الضروري معرفة من سيمثل الدولة الفلسطينية وما هي الأراضي التي ستقوم عليها لكي يكون الاعتراف بها أمرا منطقيا، وذلك حسبما نقل راديو "براغ الدولي".

وكان رؤساء حكومات البلدان الثلاثة أعلنوا - بشكل منفصل في وقت سابق اليوم - اعترافهم رسميا بفلسطين، كدولة.

اقرأ أيضاًالتشيك تستدعى سفير روسيا بسبب وفاة المعارض الروسي نافالني

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره التشيكي مستجدات الأوضاع في غزة

أول دولة أوروبية تسمح لمواطنيها بالقتال في أوكرانيا ضد روسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النرويج رئيس وزراء التشيك

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، أنه تم العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

باحث سياسي: إسرائيل تأخذ الغطاء الشرعي من أمريكا في "مسرحية هزلية" إجتماع وزاري عاجل في إسرائيل لبحث مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

 

زيلينسكي يعلن توقيع اتفاقية مع اليابان والولايات المتحدة


 

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم (الخميس)، أنه سيوقع اتفاقات أمنية مع الولايات المتحدة واليابان على هامش قمة «مجموعة السبع» في إيطاليا، مضيفا أنه يتوقع اتخاذ “قرارات مهمة” خلالها، وفق ما أوردته"وكالة الصحافة الفرنسية".

 

زيلينسكي سوعد بتوقيع إتفاقية مع اليابان و الولايات المتحدة

وقال زيلينسكي إن "جزءا كبيرا (من القمة) سيُكرس لأوكرانيا، لدفاعنا وصمودنا الاقتصادية. ونتوقع قرارات مهمة اليوم"، مضيفا أنه سيوقع على الاتفاقات الأمنية عقب لقاءات ثنائية مع قادة الولايات المتحدة واليابان.

 

وقبل سفرزيلينسكي إلى إيطاليا لحضور اجتماعات “مجموعة السبع”، وافق الرئيس الأميركي جو بايدن على إرسال نظام دفع جوي أميركي من طراز باتريوت إلى أوكرانيا بعد سلسلة من النقاشات والاجتماعات حول كيفية تلبية احتياجات أوكرانيا وتعزيز دفاعاتها الجوية في وجه التقدم الذي تحرزه القوات الروسية في خاركيف وأقاليم دونباس.

يذكر أن أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم /الخميس/، قيام القوات الروسية بقصف 19 مدينة في المنطقة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

ونقلت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية الرسمية عن أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة قوله - في بيان له - "إن روسيا قصفت مناطق سكنية في خيرسون، مما أسفر عن تدمير عدة منازل ومنشأة زراعية وخط غاز".

مقالات مشابهة

  • محافظ طولكرم يضع أكاليل الزهور على ضريح الجندي المجهول
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • الخيام المطورة في منى.. تقاوم الظروف المناخية وتوفر السلامة للحجاج
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيداً و95 جريحاً
  • جيرونا يتعاقد مع كريتشي
  • مجموعة السبع: التزام بحل الدولتين ومعارضة هجوم واسع النطاق على رفح
  • توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • مكة المكرمة.. جولات رقابية لضمان توفير الصالحة للشرب في موسم الحج
  • وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا