بوابة الفجر:
2024-06-16@09:09:46 GMT

بهجة عيد الأضحى 2024: ترنيمة التهاني والترابط

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

بهجة عيد الأضحى 2024: ترنيمة التهاني والترابط.. عندما يلامس شهر ذي الحجة قلوب المسلمين، يتجدد الفرح والتقدير بقدوم عيد الأضحى المبارك. في عام 2024، نتبادل التهاني والأماني الطيبة بين الأحبة والأصدقاء، بعبارات تعبر عن مشاعر السعادة والترابط الإنساني. دعونا نستكشف سويًا أرقى العبارات التهنئة التي تنم عن الفرح والتلاحم في هذه المناسبة المباركة.


أجمل عبارات التهنئة بمناسبة عيد الأضحى 

ينتظر المسلم حلول العيد ليهنئ كل منهم الآخر بأجمل العبارات لتوطيد العلاقات بين بعضهم البعض والحصول على الأجر والثواب ومن أهم تلك العبارات:-

بهجة عيد الأضحى 2024: ترنيمة التهاني والترابط

كل عام والأمة الإسلامية والعربية بخير.

تقبل الله منكم صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم.

صوما مقبولًا.

أهنئكم بحلول العيد ولكم مني أطيب التحيات.

عيدكم مبارك وعساكم من عواده.

جعل الله عيدكم عيدين عيد الفرحة وعيد النصر وأدخل الله السرور على قلوب الجميع.

جعل الله كل أيامكم أعياد وأدام ابتسامتكم وفرحكم طوال العام

عيد الأضحى المبارك لعام 2024 

يعتبر العيد المكافأة التي يمن الله بها على عباده المؤمنين الذين يؤدون العبادات على أكمل وجه من صلاة وصيام وقيام، لذا يجب على كل مسلم مؤمن أن يعظم تلك الشعائر ويحتفل بقدوم العيد مع أسرته وأقاربه، وأن يظهر الفرحة للجميع مع تقديم مبالغ مالية للأطفال كيفما يستطيع، حتى يدخل على قلوبهم الفرح والسعادة، ويعتبر العيد هو الوقت الذي يجتمع فيه الجميع مع بعضهم البعض ويتبادلون التهاني والأحاديث الجميلة ويصلون الأرحام ويسامحون بعضهم بعضا، وقد يوافق عيد الأضحى  هذا العام يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر يونيو العاشر من ذي الحجة وتقبل الله من الجميع الصيام والحج  والصلاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

رفع سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملـك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ولعموم الشعب السعودي والأمة الإسلامية، سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الجميع وهم ينعمون بالخيرات والأمن والعز والازدهار.
وقال سماحته في تصريح له بهذه المناسبة: إنه لمن دواعي الاعتزاز وشكر رب العزة والعباد، على ما نراه من جهود مباركة ومتزايدة وغير محدودة لهذه القيادة المحنكة عاماً بعد عام -حفظها الله- في خدمة ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام.
وأضاف: أن ما لمسناه هذا العام امتداد لعناية لا متناهية عملت وتعمل عليها قيادة هذه البلاد المباركة، تأكيداً على تشرّفها بما شرفها الله عزّ وجلّ به من خدمة قاصدي المشاعر المقدسة مما كان له أعظم الأثر في التيسير عليهم وأدائهم لهذه الفريضة بيسر وسهولة، في ظل هذه الخدمات ونجاح الخطط الأمنية والتوعوية في هذا الصدد، وما شهدناه هذا العام تحديداً من خدمات جديدة، وتقنيات حديثة، وتطبيق معايير الجودة بما يحقق الهدف المنشود لتحقيق المزيد من التيسير على ضيوف الرحمن.
ودعا سماحته -الله تعالى- للقيادة الرشيدة أن يكلل جهودها بالتوفيق المستمر، وأن يتم نعمه على هذه البلاد المباركة، وأن يحفظها من كل سوء، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الجميع بالخير واليُمن والمسرات.

مقالات مشابهة

  • شوارع محافظة الإسكندرية تمتلىء بالبهجة وأجواء الفرحة
  • بالصور والفيديو| «تكبيرات وبلالين».. الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بمسجد مصطفى محمود
  • حرب غزة تغيّب بهجة الأردنيين في العيد
  • «العيدية».. بهجة الصغار
  • أغاني العيد.. «أنشودة الفرح»
  • العيد.. في عيون المبدعين
  • مفتي عام المملكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • سمو أمير البلاد يتبادل برقيات التهاني والتبريكات مع ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى
  • جلالة السلطان يتلقى التهاني من عددٍ من المسؤولين بمناسبة عيد الأضحى