وفرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أكثر من 150 ألف مقعد بالقطارات الإضافية بمناسبة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك 2024، موضحة أن المقاعد بمختلف نوعيات القطارات، سواء المكيف أو الروسي أو «VIP»، يمكن حجزها من خلال أكثر من وسيلة سواء شبابيك التذاكر أو الموقع الإلكتروني للهيئة أو الهاتف المحمول.

تجهيزات القطارات 

وقال مصدر مسئول بالهيئة لـ«الوطن»، أن الـ150 ألف مقعد الذين تم توفيرهم بالقطارات، النسبة الأغلب منها متوفرة للسفر للوجه القبلي، والنسبة الباقية للوجه البحري، موضحًا أن بعض القطارات تمر على جميع المحطات خاصة المحافظات.

وأضاف المصدر، أن الهيئة تُجري حاليا جميع أعمال الصيانة المتعلقة بالقطارات، سواء للعربات أو الجرارات، لتجهيزها لعيد الأضحى المبارك، كما تم التنبيه على ضرورة زيادة منافذ بيع التذاكر لمواجهة ازدحام الركاب.

تعليمات مهمة لجميع المحطات

أشار المصدر، إلى أن الهيئة أصدرت تعليمات مهمة لجميع المحطات بضرورة الاستعداد لطرح الـ150 ألف مقعد خلال عيد الأضحى، وتوفير جميع وسائل الراحة لجمهور الركاب، لافتاً إلى أن القطارات المتوفرة تُقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

وأوضح أن القطارات تم تطويرها خلال الفترات الماضية في الورش المتخصصة خاصة القطارات الإسبانية، مؤكداً أن التطوير يتم وفق المواصفات والمعايير العالمية، وبأيادٍ مصرية خالصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات القطارات الإضافية السكة الحديد الركاب ألف مقعد

إقرأ أيضاً:

غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برصد ومتابعة كافة المعابر الغير القانونية والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع المتابعة المستمرة لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وعدم إعادة فتح أي معبر مغلق نظراً لما يمثله من خطورة بالغة على أرواح المواطنين وعدم إنتظام حركة سير القطارات.

غلق معابر مخالفة بكوم حمادة

وأعلنت نائب محافظ البحيرة، عن قيام الوحدات المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالتنسيق مع هندسة السكة الحديد، اليوم الجمعة، بغلق  4 معابر عشوائية ومخالفه على حرم السكة وذلك حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأهابت نائب محافظ البحيرة، بالمواطنين بعدم إنشاء أي معابر غير قانونية وعدم إعادة فتح أي معبر غير قانوني تم إغلاقه على خطوط السكك الحديدية، مما  يترتب عليه خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وزارة النقل تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية

واصلت وزارة النقل، حملات التوعية للمواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات.
وأكدت الوزارة في بيانها على ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعده لذلك وهي المزلقانات الشرعية الخاصه بهيئه السكك الحديديه للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

وتستمر وزارة النقل في استكمال حملة "سلامتك تهمنا" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماع "فيسبوك"، في إطار خطتها للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية. 

مقالات مشابهة

  • «النقل»: انتظام حركة تشغيل قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق في أول أيام العيد
  • «السكة الحديد» تكشف مواعيد القطارات أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • حدث ليلًا| الطقس وأسعار اللحوم وبيان السكة الحديد عن سرعة القطارات
  • حدث ليلًا| طقس الغد وأسعار اللحوم وبيان السكة الحديد عن سرعة القطارات
  • السكة الحديد: استمرار تسيير قطارات النوبة بين الإسكندرية وأسوان لليوم الثاني بمناسبة عيد الأضحى
  • توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • السكة الحديد تعلن تخفيض سرعة القطارات بجميع الخطوط: نعتذر للركاب
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط نظرًا لإرتفاع درجات الحرارة
  • «السكة الحديد» تكشف خريطة القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى