سعر الذهب.. اجتمع البنك المركزي المصري اليوم الخميس 23 مايو 2024، لـ تحديد سعر الفائدة على أموال الإيداع والاقتراض، وقرر البنك المركزي المصري أن يبقي على سعر الفائدة دون تغيير عند مستوى 27.25%، و28.25%.

وجاء قرار لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، متوافقاً مع أغلب التصريحات السابقة لـ خبراء الاقتصاد والمال لـ «الأسبوع».

وهناك حالة ترقب لـ تباعيات قرار اليوم بشأن سعر الفائدة من البنك المركزي الذي يتبعه قرارات سعرية هامة في السوق المحلي، منها أسعار العملات الأجنبية والذهب، وأسعار السلع الغذائية.

أسعار الذهب بعد قرار البنك المركزي المصري اليوم

تشهد أسعار الذهب حالة من الاستقرار، يرجع سببه إلى حالة الركود التي يعاني منها سوق الذهب في مصر خلال الوقت الحالي، وذلك بعد قرارات الحكومة المصرية الأخيرة بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام عملة الدولار الأمريكي، ونتيجة لذلك القرار حدث تراجع ملحوظ في أسعار الذهب في مصر.

وفي ذات السياق قال أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، أن أسعار الذهب تشهد في الوقت الحالي حالة من الركود الملحوظ في حركة البيع والشراء وعزوف ملحوظ من المواطنين، في حين حدوث تراجعات مستمرة في أسعار الذهب منذ صدور قرار الحكومة المصرية بمرونة سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وأشار خبير المشغولات الذهبية إلى أن أسعار الذهب لا تتأثر بأية قرارات خاصة بـ سعر الفائدة التي يصدرها المركزي، خصوصاً وأن أسعار الذهب في مصر ترتبط بأسعار الذهب العالمية.

ولفت رزق إلى ان حجم التراجع القائم في حركة بيع وشراء الذهب تتراوح من 10 إلى 15%.

وأوضح خبير المشغولات الذهبية أن سعر الذهب في الوقت الحالي يتم تسعيره بأقل ما قيمته 20 قرشا عن سعر الدولار الحالي في البنوك الرسمية، فمثلا سعر الدولار لو هو الآن بـ 47.14، فسعر الذهب سيكون 46.96

اقرأ أيضاًسعر الذهب محليا وعالمياً.. بعد استبعاد خفض الفائدة لدى الفيدرالي الأمريكي

ارتفاع عائدات مصر من منجم السكري لـ الذهب إلى 139 مليون دولار

خاص| حقيقة وقف بيع سبائك الذهب.. ومفاجأة في سعر الجنيه اليوم الخميس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الذهب الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم البنك المركزي البنك المركزي المصري الجنيه المصري الدولار الدولار الأمريكي الذهب تراجع أسعار الذهب سعر الذهب سعر الفائدة هبوط سعر الذهب البنک المرکزی المصری أسعار الذهب سعر الفائدة سعر الذهب الذهب فی

إقرأ أيضاً:

بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمي، خلال تداولات اليوم الجمعة، لتتجه إلى تحقيق أول مكسب أسبوعي لها بعد انخفاض لثلاثة أسابيع متتالية، يأتي هذا الارتفاع بعد البيانات الأمريكية التي أظهرت تراجع في معدلات التضخم، مما زاد من توقعات خفض الفائدة، بالتالي ارتفاع أسعار الذهب.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي، اليوم ارتفاعا بنسبة 0.6%، ليصل إلى أعلى مستوى عند 2321 دولار للأونصة، وكان قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2304 دولار للأونصة، ليتداول وقت كتابة التقرير، عند المستوى 2317 دولار للأونصة.

انخفض الذهب أمس بنسبة 0.9%

ويأتي هذا بعد أن انخفض الذهب أمس بنسبة 0.9%، لكن يقبل الذهب على تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 1% وصدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الولايات المتحدة الأمريكية، وأظهرت انخفاض على غير المتوقع الأمر الذي يدل على تراجع ضغوط الأسعار في الأسواق الأمريكية، مما يعيد رهانات خفض أسعار الفائدة إلى التزايد من جديد.

جاء ذلك بعد بيانات أسعار المستهلكين التي تعد مقياس التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أظهرت أيضاً تراجعا في معدلات التضخم، الأمر الذي زاد التوقعات بخفض الفائدة، ولكن اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي كان له رأي آخر.

فقد أظهر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير عن توقعات الأعضاء بخفض الفائدة مرة واحدة فقط خلال هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم السابقة في مارس تشير إلى 3 مرات خفض للفائدة، كما أشار رئيس البنك جيروم باول أن أعضاء البنك متمسكين باستمرار التشديد النقدي حتى تتكون لديهم الثقة الكافية للبدء في خفض الفائدة.

أوضح التقرير أن الأسواق ستحاول استخلاص المزيد من الإشارات من قبل التعليقات القادمة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي، لكن بشكل عام يبقى السوق مهيأ لخفضين لأسعار الفائدة هذا العام، لأن أرقام التضخم تتراجع وتتحرك في الاتجاه المرغوب بالنسبة للبنك الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفاع توقعات خفض الفائدة

وقد يكون هناك تراجعا بسبب المعنويات في أسعار الذهب على المدى القصير، لكن ذلك سيكون فرصة للشراء لمعظم المستثمرين الذين فاتهم الارتفاع في البداية، حيث يرى المتداولون احتمالًا بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وفقًا لأداة CME FedWatch لتوقع الفائدة الأمريكية، مقارنة بـ63% قبل بيانات أسعار المنتجين التي صدرت يوم أمس.

مقالات مشابهة

  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • الذهب يرتفع ويتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي منذ شهر
  • بنك اليابان يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي
  • البنك المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة
  • مهم من البنك المركزي حول أسعار الفائدة في الأردن