ناقش وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الدبيبة وليد اللافي، مع السفير الإيطالي في ليبيا جانلوكا ألبيريني سبل متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وبحث اللافي في اللقاء الذي عقد الأربعاء، بعض الإجراءات المطلوبة في مجالات التعاون والشراكة بين البلدين وإمكانية التوسع في ملفات الرحلات بين ليبيا و إيطاليا عبر خط جوي مباشر.

كما بحث الاجتماع تنظيم فعاليات يوم الصداقة الليبية الإيطالية الذي يوافق الـ30 من أغسطس الجاري.

وكانت روما قد سيرت رحلة جوية مباشرة إلى طرابلس في 24 من يوليو الماضي إيذانا باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

 

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

سفيرنا في إيطاليا: مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية

كشف السفير بسام راضي، السفير المصري في إيطاليا، تفاصيل جلسة البرلمان الإيطالي، معلقا: دورنا في الخارج هو توضيح الصورة الحقيقية عن مصر في الخارج.

وأضاف السفير بسام راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الجلسة أذيعت على الهواء مباشرة وكان الهدف من الجلسة معرفة تداعيات الأزمات الاقتصادية وغير الاقتصادية على مصر، وموقف العلاقات المصرية – الإيطالية.

فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير نتنياهو: احتمال التوصل إلى اتفاق صفقة تبادل ضئيل جدًا

وصرح السفير بسام راضي أنه سيتم تشكيل أعضاء البرلمان الأوروبي وهناك تصعيد قوي لليمين، منوها أن 50% من حجم التجارة الأوروبية تمر عبر قناة السويس وتم التنويه عن أن قناة السويس تأثرت كثيرا بالسلب على ما يحدث في المنطقة من حروب.

البرلمان الإيطالي استمع لمصر

وقال السفير بسام راضي إن البرلمان الإيطالي استمع لمصر بسبب موقفها الاستراتيجي والجيوسياسي والجغرافي في الشرق الأوسط، مضيفا أنه تم استعراض موقف الحدود الأربعة التي تحيط بمصر والتحديات التي تجابهها الدولة منذ 10 سنوات.

مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية

ولفت السفير المصري في إيطاليا إلى أن مصر تقوم بتأمين الحدود واستقرار الدولة في وسط كل هذه التحديات مرجعه القيادة الحكيمة للرئيس السيسي، مضيفا أن مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية.

إسرائيل لم تحقق أي هدف

وواصل بسام راضي قائلا: إيطاليا تقدر دور مصر المحوري في ملف غزة وعدم اتساع دائرة الصراع، وتم شرح أن مصر ساهمت في إدخال 80% من المساعدات لغزة، مختتما: إسرائيل لم تحقق أي هدف من بداية عدوانها على غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • سفيرنا في إيطاليا: مصر تدعم الأمن الإقليمي عبر القواعد العسكرية
  • رسميا.. مورينيو مدربا في الدوري التركي
  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • رسمياً.. مورينيو يتولى تدريب فنربخشة
  • سفير تركيا يؤكد استمرار دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
  • روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان
  • روما يفسد وداع جيرو لميلان بفوزه بخماسية على "الروسونيري" (فيديو)
  • بالصور.. ميلان يودع جيرو أمام 56 ألف متفرّج
  • بعد ارتباطه بدوري روشن.. مورينيو يتفق مع ناديه الجديد