أكد مساعد مدير تعليم “صبيا” الدكتور “محمد غزواني”، على الجاهزية الكاملة والتامة لبداية العام الدراسي الجديد.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن تعليم صبيا أطلقت العديد من المبادرات التي من شأنها أن تحفز الطلاب والطالبات على استقبال المناهج التعليمية ببساطة.

وأوضح أن مبادرة “العالم ينتظرك” تنشر ثقافة البهجة والسرور للطلاب والطالبات، مشيدا بانضباط الحضور في أول أسبوع دراسي.

وبين أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تعمل من خلال خطة استراتيجية لتطوير العملية التعليمية في المملكة، لكي تكون السعودية رائدة دول المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط في البحث العلمي والأنشطة التعليمية المختلفة.

فيديو | مساعد مدير تعليم صبيا د. محمد غزواني: مبادرة "العالم ينتظرك" تنشر ثقافة البهجة والسرور للطلاب وننوه بالانضباط والحضور في أول أسبوع دراسي#برنامج_اليوم pic.twitter.com/PbD9xvhsoL

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) August 17, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم صبيا

إقرأ أيضاً:

60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن

الجزيرة-وهيب الوهيبي
يتسابق أكثر من 60 كشافًا و4 من القادة الكشفيين من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على تسطير أروع الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة، لافتين الأنظار منذ مباشرتهم العمل الميداني.
ويشارك كشافة الإدارة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي.
وقال متحدث “تعليم الرياض” عبد السلام الثميري إن وزارة التعليم تسعى إلى غرس قيم التطوع في نفوس الطلاب والطالبات، ويكون التطوع سلوكًا وقيمة مضافة للطلبة، إضافة إلى التدريب ونشر ثقافة العمل التطوعي ‏في المجتمع التعليمي، وذلك انطلاقًا من حرص الوزارة ممثلة في النشاط الكشفي نحو بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وتنمية المجتمع.
وأوضح الثميري أن مشاركة كشافة تعليم الرياض تتمثل في تقديم الخدمات التطوعية، من خلال توجيه المصلين إلى الأماكن المخصصة للصلاة، والمساهمة في سهولة الحركة داخل المطاف، إلى جانب العمل مع قوة أمن الحرم المكي الشريف في إدارة الحشود، والمساهمة في تفويج الحجاج للمطاف والخروج منه. وقد كثفت الإدارة تدريب وتوجيه الكشافة من طلبة التعليم العام؛ لتقديم العديد من الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن، ومساندة القطاعات الأخرى، وتدريبهم على المهارات اللازمة للتعامل مع الخرائط والأدلة الإرشادية والتطبيقات الإلكترونية التي تسهم في خدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين، ومساعدتهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات مجانية تنشر البهجة بأنحاء مصر في احتفالات عيد الأضحى
  • الرئيس السيسي يشيد بالسعودية في تنظيم مناسك الحج.. ويشكر قيادات المملكة
  • “وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”
  • سليمان شكر السعودية على تنظيم موسم الحاج
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم
  • الأزهر: نستهدف إنشاء مراكز أزهريَّة لتعليم اللغة العربية في جميعِ الدول