نفقذ معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية قافلة بيطرية مجانية، لدعم صغار المربين ممثلا في علاج المواشي بمحافظة البحيرة.

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير المعهد، أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

الزراعة تبحث الدورة الزراعية ومساحات الموسم القادم معاهد الثروة الحيوانية

وأضاف فاضل، أن القافلة التي استمرت فعالياتها من الأحد الماضي حتى اليوم الخميس، تمت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطري بالبحيرة وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومعاهد الثروة الحيوانية بالمركز.

واردف فاضل، أن القافلة قدمت خدماتها لحوالي 8701 حالة لدى 3193 مستفيد من صغار الفلاحين ومربي الماشية في قري الظهير الصحراوى ومراقبة الانطلاقة بالبحيرة.

وتابع: شملت أنشطة القافلة: اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار لعدد 533 حالة، والكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 1461، وعلاج الطفيليات الدخلية لعدد 1468 حالة، وعمل 35 عملية جراحية، وتحصين 1010، وتجريع أغنام لعدد 1611، ورش 2565 حيوان.

الزراعة هى الحل (2)

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معهد بحوث بحوث الزراعية محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

كشف طبي على 1473 موطنا

وأكد الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية دمشاو هاشم بمركز المنيا، خلال يومى 8 و9 من يونيو الجارى، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1473 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

تخصصات القافلة الطبية

أوضح وكيل الوزارة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، منها الكشف على 299 حالة جراحة، 408 حالات أطفال ،234 باطنة، 105 نساء، 65 أسنان، 209 جلدية، 57 تنظيم أسرة، وإجراء 189 تحليلاً متنوعا، 3 حالات موجات صوتية، 3 حالات أشعة عادية، و117 كشف ضغط وسكر، وتحويل 9 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ126 حالة، من خلال عيادات متنقلة.

مقالات مشابهة

  • وفد الكوميسا يزور معهد بحوث التناسليات الحيوانية تمهيداً لإعتماد معامل المعهد لدى المنظمة
  • الكشف على 1473 مواطنا في قافلة طبية بالمنيا.. علاج مجاني ومتابعة بالمستشفيات
  • بيطري قنا يدفع بقافلة لخدمة صغار مربي الماشية بمركز أبوتشت
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • جولة تفقدية لوفد الكوميسا لمعهد بحوث الصحةالحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ