آخر تحديث: 17 شتنبر 2023 - 2:44 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه النائب المستقل مصطفى سند، اليوم الاحد (17 أيلول 2023) انتقاداً لاذعاً الى رئيس مجلس الوزراء بشأن منح الأقليم قرض بقيمة 800 مليار دينار شهرياً، فيما وصفه بـ “التصرف غير المسؤول” بأموال الشعب.وقال سند في تدوينة : “إذا صوت مجلس الوزراء اليوم على منح الاقليم قرض بقيمة 800 مليار دينار شهرياً، فأنه يكون قد أقترف خطأ  دستوري وقانوني كبير، ويعتبر هذا العمل تصرف بأموال الشعب لشراء قبول سياسي من البارتي”.

واضاف: “رئيس مجلس الوزراء والوزراء والقادة السياسيين، ينطبق عليكم القول (وهب الأمير ما لا يملك”، موجها سؤال الى هيئة النزاهة “ماذا لو أن موظف صغير خالف القانون وتسبب بهدر مال عام؟”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نجاد يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق المحافظ محمود أحمدي نجاد، اليوم الأحد،(2 حزيران 2024)، ترشحه للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر في 28 من يونيو/حزيران الجاري.

وقال مراسل "بغداد اليوم" في طهران، إن "نجاد وصل برفقة حشد من أنصاره الذين كان بعضهم يصطف أمام مبنى وزارة الداخلية في طهران"،

وصرح نجاد بعد تقديم أوراق ترشحه للانتخابات للصحفيين في إشارة إلى شهادة ميلاده "هذا محترم جدًا، وهو مصنوع في إيران، لقد اشتقت لكم جميعا".

وتولى نجاد منصب رئاسة الجمهورية لدورتين متتاليتين منذ عام 2005 وحتى 2013، إلا إنه ابتعد عن المرشد علي خامنئي في السنوات ما بعد انتهاء ولايته الرئاسية الثانية.

وفي الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2017، نصح المرشد علي خامنئي نجاد بعدم الترشح للانتخابات، لكن الأخير سجل اسمه ضمن المرشحين وجرى رفض أهليته من قبل مجلس صيانة الدستور.

وفي الانتخابات السابقة التي جرت عام 2021 والتي فاز فيها الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، قدم نجاد اسمه كمرشح لكنه تم رفضه أهليته، ما دفعه إلى شن هجوم حاد على رئيس مجلس صيانة الدستور رجل الدين المتشدد أحمد جنتي.

وسوف تستمر عملية تقديم قبول المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة حتى مساء يوم غد الاثنين، وأغلب المتقدمين حتى الآن ينتمنون الى التيار الأصولي المحافظ.

مقالات مشابهة

  • عوائق دستورية وسياسية أمام طرح انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب
  • السوداني: طريق التنمية سيوفر إمكانية لنشوء مدن صناعية على امتداده
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بالكويت
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان الشيخ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط.
  • نجاد يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق