رفع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي الى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الثالثة لتولي سموه مقاليد الحكم داعيا الله أن يمن على الكويت الحبيبة بمزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب العسومي في بيان عن أمله أن يعيد الله هذه المناسبة العزيزة أعواما عديدة ومديدة ويحفظ صاحب السمو أمير البلاد قائدا وطنيا وذخرا لشعب الكويت سائلا المولى عز وجل أن يشمل سموه بالصحة والعافية وأن يحفظ الكويت وأهلها.

واستذكر بهذه المناسبة الانجازات التنموية الشاملة التي تحققت في دولة الكويت في المجالات كافة بفضل القيادة والسياسة الحكيمة لصاحب السمو حفظه الله ورعاه والرؤية السديدة.

وأشاد بالدور المقدر الذي تقوم به دولة الكويت بقيادة صاحب السمو حفظه الله ورعاه في المنطقة العربية لا سيما في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي تموج بها دول العالم كافة من خلال نهج حكيم ودبلوماسية رائدة بالسعي نحو تعزيز التضامن العربي المشترك .

وأعرب العسومي عن تقديره للدور الرائد لدولة الكويت في رأب الصدع العربي ومساهمتها الحثيثة في درء الخلافات وهو ما انعكس في تعزيز مكانتها المتميزة وحضورها الفاعل في محيطها العربي والإقليمي والدولي متمنيا لدولة الكويت وقيادتها وشعبها العزيز دوام الأمن والتقدم.

وعبر عن أمله في استكمال مسيرة الانجازات الناجحة التي تحققت في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير حفظه الله ورعاه والتي سيسجلها التاريخ بأحرف من نور سائلا الله عز وجل أن يحفظ دولة الكويت ويمن عليها بمزيد من التقدم والازدهار والأمن والاستقرار.

المصدر كونا الوسومسمو أمير البلاد مجلس التعاون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: سمو أمير البلاد مجلس التعاون حفظه الله ورعاه أمیر البلاد

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة

رئيس الدولة: الشعب الصيني نجح في مواجهة التحديات وتحقيق النهضة غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الجمعة، بكين في ختام زيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية، استمرت يومين.

وبحث، أمس، صاحب السمو، رئيس الدولة، مع لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة في مجالات التجارة، والاقتصاد، والاستثمار، والطاقة، والصناعة، والثقافة، والتعليم، وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالأولويات التنموية للبلدين.

والتقى صاحب السمو رئيس الدولة عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الصينية، حيث دعاهم إلى المثابرة وبذل أقصى جهد في تحصيل العلوم حتى يعودوا إلى الوطن بحصيلة من المعارف والخبرات التي ينفعون بها أنفسهم وبلادهم، مؤكداً سموه أن الإمارات حريصة على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة في العالم ومنها التجربة الصينية.

كما قام صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة النصب التذكاري في العاصمة الصينية بكين.

ووضع سموه إكليلاً من الزهور على النصب الذي شُيد تكريماً للصينيين الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن وطنهم عبر التاريخ، معبراً عن تقديره لنجاح الشعب الصيني في مواجهة التحديات، وصولاً إلى النهضة التي يعيشها خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ العاصمة يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة نيل الثقة الغالية وتزكية سموه ولياً للعهد
  • محمد بن راشد يهنئ أمير الكويت بتولي صباح خالد الصباح ولاية العهد
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالة تهنئة من سمو الشيخ ناصر المحمد بمناسبة تزكية سمو الشيخ صباح الخالد وليا للعهد
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد البحرين للتهنئة بتزكية سموه وليا للعهد
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيين سموه وليا للعهد
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه نائبا للأمير
  • رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى البلاد في زيارة أخوية
  • تزكية الشيخ صباح خالد الصباح وليا للعهد في الكويت
  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة