أصدرت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي، بيانا رسميا لتقديم الاعتذار عما بدر من حكم لقاء ليفربول وتوتنهام مساء اليوم.

وكان حكم مباراة ليفربول وتوتنهام حرم الريدز من تسجيل هدف شرعي بداعي التسلل سجله اللاعب لويس دياز في الشوط الأول، وكان بإمكانه تغيير النتيجة.

وتفوق توتنهام بهدفين مقابل هدف على نظيره توتنهام هوتسبر، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء في البيان منذ قليل: " لجنة الحكام في البريمرليج تقدم اعتذارا رسميا لنادي ليفربول وتؤكد بأن هدف لويس دياز الملغي كان هدف صحيح ويجب احتسابه!".

وواصل:" تم تحديد الهدف الأول لـ لويس دياز على أنه تسلل من أحد حكام الملعب الرئيسيين، كان يجب احتساب الهدف من خلال تدخل الـ VAR لكن للأسف الـ VAR فشل بالتدخل".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول توتنهام مباراة ليفربول وتوتنهام

إقرأ أيضاً:

تقارير: مانشستر سيتي يتحرك قانونيا ضد البريمير ليغ

ذكرت تقارير صحفية، الأربعاء، أن نادي مانشستر سيتي لكرة القدم اتخذ إجراء قانونيا ضد الدوري الإنكليزي الممتاز (البريمير ليغ).

وأفادت التقارير بأنه سيتم عقد اجتماع تحكيم بشأن شرعية قواعد الدوري، فيما يتعلق بالإيرادات التجارية من كيانات مرتبطة بملكية الأندية.

ووضعت القواعد بحيث تضمن أن تمثل أي صفقات تجارية من هذا القبيل "قيمة سوقية عادلة".

ومانشستر سيتي، المتوج بلقب البريميرليغ بالسنوات الأربع الأخيرة، تملكه الأسرة الحاكمة في أبوظبي، وشركة "الاتحاد" للطيران ومقرها العاصمة الإماراتية، أحد رعاته.

وتقول صحيفة "تايمز" البريطانية اليومية إنها اطلعت على وثيقة قانونية مؤلفة من 165 صفحة تفيد بأن "السيتي" يزعم أنه ضحية "تمييز" بسبب اللوائح.

وكانت قواعد معاملات طرف الارتباط الخاصة بالدوري الإنكليزي - قواعد تضمن أن أي تعاملات بين نادٍ وهيئات أخرى مرتبطة بمالكي ذلك النادي تتم وفق سعر سوقي عادل - قدمت في ديسمبر من عام 2021 وتم الاتفاق على التعديلات في فبراير الماضي.

وتحول القواعد دون تضخيم قيمة الصفقات التجارية بشكل مصطنع للحصول على "ميزة غير عادلة على المنافسين المحليين".

وقالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز في فبراير إن التعديلات "ستعزز كفاءة ودقة النظام". إلا ان تلك القواعد لم يتم الاتفاق عليهما بالإجماع.

وسيستمر الاجتماع التحكيمي لمدة أسبوعين، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل. وطلبت أسوشيتد برس من الدوري الإنكليزي الممتاز ومانشستر سيتي التعقيب.

ورابطة الدوري الانكليزي الممتاز وجهت لنادي مانشستر سيتي بالفعل اتهامات بارتكاب اكثر من 100 انتهاك لقواعده، بما في ذلك مخالفات مالية، وهو ما ينفيه النادي.

وستلتقي أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في اجتماعها العام السنوي، الخميس، حيث ستناقش إلغاء تقنية "التحكيم بمساعدة الفيديو" (VAR)، وطرح حد أقصى للإنفاق.

مقالات مشابهة

  • اعتذار رسمي على واقعة لكمة لاعبة منتخب المغرب
  • منتخب إسبانيا يدك شباك أندورا بخماسية وديًا استعدادًا لـ "يورو 2024"
  • مبابي يقود منتخب فرنسا للفوز على لوكسمبورغ وديًا استعدادًا لبطولة يورو 2024
  • عاجل.. بيلينجهام يحصد جائزة جديدة في ريال مدريد
  • تقارير: مانشستر سيتي يتحرك قانونيا ضد البريمير ليغ
  • رحيل 10 لاعبين عن صفوف ليفربول
  • رسميًا.. ليفربول يعلن رحيل 10 لاعبين بعد نهاية الموسم
  • توتنهام يعلن رحيل 4 لاعبين بشكل رسمي
  • خصم 3 نقاط من فريق شباب السوالم يشعل صراع النزول
  • سمير محمود عثمان ينتقد لجنة الحكام لهذا السبب