شهد جناح شركة الصرف الصحي بالقاهرة، والمقام بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه ومعالجة المخلفات اكسبو تك 2023، تفقد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في إطار جولاته بالمعرض، والذي يشارك فيه شركات مياه القاهرة ومياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ومطروح وأسوان، ومياه وصرف الإسكندرية.

وأكد رئيس القابضة للمياه، أن المعرض في نسخته الثانية من الأحداث الهامة المتخصصة بعرض أحدث التقنيات بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك نظراً للتجمع الدولي والمحلي الكبير لكبرى الشركات المتخصصة في مجال تنقية المياه ومعالجة الصرف الصحي.

وقال المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن المشاركة بالمعرض تتيح لشركات مياه الشرب والصرف الصحي التعرف على أحدث التكنولوجيات من خلال المعروضات المتنوعة من معدات وأجهزة ومهمات وتجارب ونماذج محاكاة.

وأشار المهندس عادل حسن، إلى عرض ماكيت لمشروع محطة المعالجة والتنقية والري لعرب أبو ساعد، يوضح مراحل التنقية والمعالجة المختلفة بالمحطة، والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية والقدرة التصميمية للمحطة بطاقة ٥٥٠ ألف م٣/يوم، والتي تخدم حوالي١.٦ مليون نسمة في مناطق مختلفة، بدءاً من الطريق الدائري بالمعادي إلى حلوان والتبين في جنوب القاهرة، حيث سيتم توسعتها بإضافة ٢٥٠ ألف م٣/يوم لتصبح إجمالى الطاقة ٨٠٠ ألف م٣/يوم لخدمة ٢.٣ مليون نسمة حتى عام ٢٠٣٧، كما يهدف المشروع إلى تعزيز كفاءة واستدامة مرافق الصرف الصحي في جنوب القاهرة ورفع كفاءة ترعة الصف، وكذا المساهمة في إدارة فعالة ومستدامة لموارد المياه في مصر.

وتابع رئيس صرف القاهرة، أن جناح الشركة يحتوي أيضاً على عدد من المنتجات المصنعة بالاعتماد الذاتي كأغطية البالوعات وأسياخ التسليك وكومبوست" الحمأة المعالجة" المستخدمة في التسميد، ومهمات الوقاية الشخصية والتأمين، بالإضافة إلى عرض مهمات الغطس كالبدل الجافة بمشتملاتها وكمبروسور الإمداد وأجهزة التحدث وكاميرا التصوير تحت الماء، وكذلك بروشورات ومطبوعات للحث على أهمية ترشيد المياه وضرورة الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وكتيبات ومهمات خاصة بتعليمات السلامة والصحة المهنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصرف الصحي المعرض الدولي شركة المياه شركة مياه القاهرة مياه الصرف الشرب والصرف الصحی الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

تعيينات شركة «مياه القاهرة» 2024.. التخصصات المطلوبة للمهندسين

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب الصرف الصحي، عن وظائف جديدة لشغل وظيفة مهندس «ميكانيكا - ميكاتروونكس - كهرباء- مدني - اتصالات وإلكترونيات - نظم» وفقا للإعلان رقم 5 لسنة 2024، وحددت التخصصات المطلوبة.

الشروط المطلوبة لوظائف مهندس بشركة المياه 2024

وأعلن قطاع الموارد البشرية والتدريب بشركة مياه الشرب بالقاهرة الشروط المطلوب توافرها في المتقدمين لشغل وظيفة مهندس مهندس وفقا للآتي:

المؤهلات المطلوبة لوظائف شركة المياه 2024

** بالنسبة لوظيفة مهندس (ميكانيكا ميكاترونكس كهرباء - مدني - اتصالات وإلكترونيات) أن يكون حاصلا على بكالوريوس هندسة في التخصصات الموضحة بتقدير عام جيد على الأقل.

** بالنسبة لوظيفة مهندس (نظم) وحاسبات (أن يكون المتقدم حاصلا على بكالوريوس هندسة قسم هندسة النظم والحاسبات بتقدير عام جيد على الأقل ويفضل من لديه شهادات خبرة معتمدة).

- أن يكون المتقدم مقيدا بنقابة المهندسين.

- أن يكون المتقدم مقيما بالقاهرة الكبرى.

- ألا يزيد من المتقدم عن 30 سنة في تاريخ الإعلان.

- أن يكون المتقدم أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون (بالنسبة للذكور).

المستندات المطلوبة لوظائف شركة المياه 2024

وطالبت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى من الراغبين لشغل الوظائف المعلن عنها بدء تقديم الطلبات من يوم السبت الموافق 28 من شهر سبتمبر الجاري، ولمدة 15 يوما، لافتة إلى أنه يتم إرفاق «صورة من شهادة الميلاد - شهادة المؤهل الدراسي - الموقف من التجنيد - صورة بطاقة الرقم القومي سارية - صورة شخصية - صورة كارنيه نقابة المهندسين».

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة المنشآت الشرطية ومعالجة صرف صحى الحبيل| صور
  • مياه القليوبية تؤكد: لا مكان للمياه غير الصالحة في المدارس
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة
  • تعيينات شركة «مياه القاهرة» 2024.. التخصصات المطلوبة للمهندسين
  • مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة تشاركا في مبادرة بداية جديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة
  • حملات لتوعية السيدات بترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • قطع المياه في عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى والدلتا للصيانة الدورية
  • وظائف شركة المياه بالقاهرة.. ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور