صدى البلد:
2024-06-16@11:06:55 GMT

الصحة تحذر من تشغيلة علاج لحالات الربو

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

طالبت هيئة الدواء المصرية، المواطنين، ومقدمي الخدمات الطبية، بمراجعة عبوات من مستحضر لعلاج حالات الربو الشديدة.

وحذرت هيئة الدواء، في خطاب توعية، حمل الرقم 6 لسنة 2023، من دواء “FASENRA 30 MG SIRINGA PRERIEMPITA”؛ وذلك بعد بلاغ الشركة المصنعة عن مواصفات العبوات التي لا تخص السوق المصري، للتشغيلة رقم "NL0138".

وأشارت هيئة الدواء المصرية، إلى ضرورة التفرقة الظاهرية بين “العبوات الأصلية” و"العبوات التي لا تخص السوق"، وتتمثل في “عدم وجود أي بيانات تفيد الاستيراد الرسمي” للتداول داخل البلاد، كما أن اللغة المستخدمة، خلاف العربية والإنجليزية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستضيف الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا

استضافت هيئة الدواء المصرية، السلطات الرقابية بدولتي السنغال وبتسوانا، وذلك ضمن فاعليات الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا في مجال التحليل والإفراج عن التشغيلات فيما يخص اللقاحات، الذي انعقد في الفترة من 9 إلى 13 يونيو.

تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تعزيز القدرات المختبرية للسلطات الرقابية على الصعيد القاري، وذلك بهدف ضمان جودة اللقاحات والمستحضرات الحيوية الأخرى في أفريقيا.

قام ممثلي هيئة الدواء بإجراء مناقشات وعروض تقديمية في مجال عمل المعامل الرقابية والإفراج عن التشغيلات للقاحات.

يشار إلى أن استضافة الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية في مجال التحليل والإفراج عن التشغيلات فيما يخص اللقاحات تأتي وفقًا لدعوة وكالة  تنمية الاتحاد الإفريقي AUDA-NEPAD، وذلك ضمن نشاطات وأعمال لجنة اللقاحات المنبثقة من اللجنة الفنية AMQF التابعة لمبادرة التنسيق التنظيمي للدواء الإفريقي  AMRH.

يأتي هذا البرنامج انطلاقا من ريادة مصر في مجال اللقاحات، وحرصا على تعزيز التعاون الإقليمي لبناء القدرات الرقابية في القارة السمراء، وكذلك في إطار تعزيز الريادة المصرية الإقليمية ومشاركتها في أنشطة وكالة تنمية الاتحاد الأفريقي، وكذلك في ضوء اتخاذ مصر ممثلة في هيئة الدواء المصرية كمعمل مرجعي بشبكة المعامل الرقابية بقارة إفريقيا، وتحقيقا لرؤية الدولة المصرية في دعم ريادة هيئة الدواء في تبادل الخبرات.

حضر الإجتماع د. أسماء فؤاد إسماعيل رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، ود. هبة الله إبراهيم، المدير العام للإدارة العامة للمستحضرات الحيوية، ود. محمد السيد مدير إدارة التقييم المعملي، ود. دعاء محمد عبدالراضي مدير إدارة الإفراج عن التشغيلات بالإدارة العامة للمستحضرات الحيوية وبعض ممثلي الإدارات المعنية بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • هيئة الدواء: رقمنة 5 خدمات للاستفسار عن توافر الدواء والإبلاغ عن الآثار الجانبية
  • مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع الأدوية المخدرة " الجدول"
  • ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية «الجدول»المخدرة بالقليوبية
  • مداهمة مخزن غير مرخص بمحافظة القليوبية يبيع الأدوية المخدرة
  • رقمنة 5 خدمات تتيح التواصل مع المواطنين للاستفسار عن توافر الدواء
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو
  • هيئة الدواء تستضيف الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا