شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في افتتاح المنتدي الدولي "روسيا.. وقوة الرياضة" بمدينة بيرم الروسية، وذلك بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولفيف من وزراء الرياضة من مختلف دول العالم.

وفي مستهل كلمته، قال وزير الشباب والرياضة:"أود أن أعرب عن سعادتي البالغة لوجودي معكم اليوم في المنتدى الدولي "روسيا قوة رياضية"، وأود أيضاً أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ حكومة روسيا وشعبها بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس وزارة الرياضة الروسية والذكرى الـ 300 لتأسيس مدينة بيرم الروسية التي تستضيفنا اليوم".

مضيفاً:"تعد العلاقات المصرية الروسية من أعظم الأمثلة على الصداقة الشعبية، حيث يتمتع الشعبان المصري والروسي بصداقة طويلة الأمد علي مستوي الثقافة والرياضة والاقتصاد، ومن أفضل معالم هذه الصداقة إطلاق الرئيس السيسي والرئيس بوتين عام التبادل الإنساني عام 2021، ونتيجة لهذه الشراكة المهمة، شاركت وزارتا الشباب والرياضة في البلدين في العديد من الفعاليات، بما في ذلك منتدى الشباب المصري الروسي في ثلاث نسخ، اثنتان في روسيا وواحدة في مصر، ونحن الآن نستعد للنسخة الرابعة".

أشار "صبحي" إلي أن تلك المنتديات تناولت العديد من المواضيع الحيوية مثل" الذكاء الاصطناعي، وريادة الأعمال،  مؤكداً أن وزارات الرياضة في جميع أنحاء العالم تلعب أدواراً محورية لأنها ليست وزارات متخصصة في مجال واحد فقط، بل هي وزارات تخدم فئة عمرية معينة في كافة الجوانب الرياضية وغير الرياضية، مما يجعل نطاقها أكثر اتساعاً.


أكد الدكتور أشرف صبحي أن الهدف الأساسي لوزارات الرياضة هو إعداد مواطن سليم البنية، مرتبط بوطنه، ومطلع على آخر التطورات في المجالات التي يهتم بها، على المستوى المحلي والدولي، بالإضافة إلى توفير الفرص للشباب لاستثمار طاقاتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم، وإذا قامت وزارة الرياضة بذلك فقد نجحت تماماً في دورها، مشيراً إلي أن الرؤية الواضحة والشاملة هي كيفية جعل الرياضة أكثر استدامة وشمولا وإنصافا في كافة دول العالم.

واستعرض وزير الرياضة التجربة المصرية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلي استضافة مصر قرابة321 بطولة وحدثاً قارياً وإقليمياً ودولياً في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يجعل مصر مركزاً رائداً في العالم لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وفيما يخص مستوى الأداء والمنافسة الرياضية تلمصرية فقد حصلت مصر على أكثر من 2800 ميدالية في الرياضات الجماعية والفردية، بالإضافة إلى إقامة عدد من المشروعات والمبادرات لاكتشاف المواهب الجديدة وخاصة الرياضية مثل "المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وكابيتانو مصر.

كما استعرض "صبحي  ملف للاستثمار الرياضي في مصر، حيث حققت مصر خلال الفترة الماضية 22 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى 9 مليارات جنيه بالشراكة مع القطاع الخاص كعرض استثماري لتطوير مراكز الشباب والأندية الرياضية، لافتاً إلي تطلعه إلي توقيع المزيد من الشراكات المتنوعة في مختلف المجالات الرياضية لتحقيق التنمية الرياضية المستدامة.

وقال وزير الشباب في ختام كلمته:" أري أن مستقبل الرياضة مشرق من خلال بالتعاون المستمر مع الحكومات والمنظمات الرياضية، والقطاع الخاص يلعب دوراً محورياً نحو خلق عالم رياضي أكثر شمولاً وإنصافًا واستدامة، و اعمل سوياً، يمكننا أن نجعل من الرياضة قوة من أجل الخير والسلام  في العالم".


#وزارة_الشباب_و_الرياضة
#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الختامي لملتقى شباب المصريين بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الختامي لملتقي شباب المصريين بالخارج، والذي نظمه اتحاد شباب المصريين بالخارج تحت شعار "مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي"، خلال الفترة من (٢٣-٢٦) مايو الجاري ببيت شباب الإسماعيلية.

جاء ذلك بحضور مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب منهم النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية، والنائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة، والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة.

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد  شباب المصريين بالخارج وجمعية بيوت الشباب المصرية.

قال الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة:" إن الوزارة تواجهه ظاهرة الهجرة  غير الشرعية من خلال إنشاء مراكز الشباب وإقامة معسكرات شبابية في القري التي يحتمل أن تساعد في انتشار تلك الظاهرة، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة علي التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، وذلك في إطار استراتيجية الوزراة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتكثيف الجهود لمواجهة تلك الظاهرة.

أشار وزير الشباب إلى أن الاتحاد واحد من الاتحادات المهمة التي تعتمد عليها الوزراة في تنفيذ عدد من الفاعليات المرتبطة بشبابنا بالخارج، لافتاً إلى أن اتحاد شباب المصريين بالخارج تم تدشينه بالتعاون مع وزارة الهجرة، وتم وضع هذا الإتحاد في درجة عالية من الأهمية، كونه مهتم بشريحة كبيرة ومهمة من الشباب بالخارج، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن.

أكد وزير الشباب والرياضة أن مكافحة الهجرة غير الشرعية من أهم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، والتي تستلزم بذل المزيد من الجهد وتكاتف كافة المؤسسات للتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية وإيجاد بدائل للعمل والارتقاء بالمستوى المعيشي للفئات الأكثر احتياجا في هذه الأماكن المشهورة بهذه الظاهرة.

وثمن الدكتور أشرف صبحى، الدعم المستمر من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وتعاونها الكامل مع وزارة الشباب والرياضة والمساهمة في تحقيق مستهدفات الوزارة في تنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب والنشء، وتوفير بنية رياضية وشبابية توفر حياة كريمه لهم ضمن توجهات القيادة السياسية.

وأكد وزير الشباب اننا ندعم بقوة عمل اتحاد شباب المصريين بالخارج ، باعتباره صوت أهلي له تأثير قوي، متابعا :" نحن في ظهر هذا الاتحاد الذي ولد كبيراً ليقوم بدوره علي أكمل وجه.

واستعرض الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، خلال فعاليات المؤتنر الختامي، أبرز التوصيات التي أفرزتها ورش العمل، التي عقدها الاتحاد لمئات الشباب من مختلف المحافظات، على مدار 3 أيام في بيت شباب الإسماعيلية، والتي يسعي الاتحاد لتنفيذها بالتعاون مع الوزارات و الجهات المعنية بالحكومة، لاسيما أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية من أخطر الظواهر التي تهدد حياة البشر.

وأوضح "حسين" أن الاتحاد حرص علي تنظيم الملتقي الأول لمواجهة الهجرة غير الشرعية ليتماشى مع خطة الدولة لمواجهة تلك الظاهرة، وتماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتزام مصر بمكافحة هذه الظاهرة، مؤكداً سعي الاتحاد لدعم جهود القيادة السياسية التي نجحت في وقف تدفقات الهجرة من السواحل المصرية منذ، عام 2016 .

وقدم رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه للاتحاد منذ نشأته، وتوفير كافة السبل للاتحاد ليقوم بدوره علي أكمل وجه والذي يخدمه شريحه من أهم شرائح المجتمع المصري في الخارج.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يوجه بتنفيذ أعمال الإنشاء والإحلال والتجديد للمرافق الرياضية بجنوب سيناء
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الختامي لملتقى شباب المصريين بالخارج
  • وزير الشباب يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ 4 من أبطال مصر لأولمبياد 2024 و2028
  • وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ 4 من أبطال مصر لأولمبياد ٢٠٢٤ و٢٠٢٨
  • وزير الشباب يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ4 من أبطال مصر للأولمبياد
  • وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ4 من أبطال مصر لأولمبياد 2024 و2028
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع عقد رعاية لـ 4 من أبطال مصر لأولمبياد ٢٠٢٤ و ٢٠٢٨
  • وزير الشباب يشهد إطلاق ملتقى التوظيف الثاني لخريجي الأسنان بالجامعة المصرية الروسية
  • وزير الشباب يشهد إطلاق ملتقى التوظيف الثانى لخريجي الأسنان