ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر اليوم الجمعة العشرين من أكتوبر تشرين الأول، وتتجه لتحقيق المكاسب الأسبوعية الثانية على التوالي.

وتأتي مكاسب المعدن الأصفر مع تزايد الطلب الذي عززه الصراع في الشرق الأوسط، وتوقعات بأن زيادات أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي تقترب من نهايتها.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.

4% إلى 1988.60 دولار للأونصة

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت للقوات المتجمعة على حدود غزة أمس الخميس إنهم سيرون قريبًا الجيب الفلسطيني "من الداخل".

من جانبه، قال محلل الأسواق المالية لدى كابيتال كايل رودا إن هناك مخاوف من أن تتصاعد (الحرب بين إسرائيل وحماس) إلى ما يشبه أزمة إقليمية أوسع نطاقًا، وربما صراع طويل الأمد لذلك يتجه المستثمرون إلى الملاذات الآمنة".

وفي سياق منفصل، أقر جيروم باول رئيس الفدرالي الأميركي بوجود إشارات على تراجع حدة التضخم، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن هذا التباطؤ ‏المرحب به في معدل التضخم ليس كافيًا للوقوف على اتجاه واضح للأسعار،

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 11-6-2024، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأميركية الرئيسية ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم.. مفاجأة فى عيار 21

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0317 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2302.89 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة أيضا إلى 2320.20 دولار للأونصة. ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو المقرر الأربعاء فضلا عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 29.22 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 962.20 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 893.60 دولار للأونصة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3560 جنيها.

عيار 21 يسجل 3115 جنيها.

عيار 18 يسجل 2670 جنيها.

الجنيه الذهب 24920 جنيها.

الذهب العالمي

يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تداولات مستقرة في نطاق ضيق حول نفس مستويات اغلاق الأسبوع الماضي، وذلك بعد انخفاض حاد في أسعار الذهب يوم الجمعة بسبب اعلان المركزي الصيني عن وقف مشتريات الذهب، إلى جانب تقرير الوظائف الأمريكي الأفضل من المتوقع.

وأغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 2300 دولار للأونصة وهو ما يزيد من الضغط السلبي على مستويات الأسعار.

تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر مايو أظهر ارتفاع في أعداد الوظائف الجديدة بأعلى من التوقعات بالإضافة إلى ارتفاع متوسط الأجر في الساعة، الأمر الذي قلل من توقعات خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي وساعد هذا على ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي ليختتم تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع، ويبدأ جلسة اليوم ليستكمل المكاسب ويسجل مؤشر الدولار ارتفاع بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع.

وساعد هذا على زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربطه مع الدولار، هذا بالإضافة إلى ارتفاع في العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات والتي ترتبط بعلاقة عكسية أيضاً مع أسعار الذهب.

ومن جهة أخرى أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب وزيادة الاحتياطي خلال شهر مايو ليوقف سلسلة من مشتريات الذهب استمرت 18 شهر، وتشير العديد من التوقعات أن البنك الصيني يهدف من هذا إلى دفع أسعار الذهب إلى التراجع على أن يعود ليستكمل المشتريات من جديد خلال الأشهر القادمة.

بالإضافة أن البنوك المركزية الأخرى ستستمر في شراء المعدن النفيس وزيادة احتياطاتهم من الذهب بهدف تنويع ممتلكات البنوك بعيداً عن الدولار الأمريكي

مقالات مشابهة

  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • انخفاض أسعار الذهب وسط ترقب بيانات التضخم واجتماع الاحتياطي الأمريكي
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • أسعار النفط تصعد بأكثر من 2% بدعم من آمال زيادة الطلب
  • تباين في "وول ستريت" مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • استقرار سعر الذهب عالميا.. والأونصة تسجل 2293 دولارا
  • البورصة السعودية تسجل أعلى مستوى في عامين
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب