كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

وصلت الدكتورة سحر نصر المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، الأربعاء، إلى معبر رفح على رأس قافلة مساعدات لأهالي غزة، التي وجَّه بها فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف العام ورئيس مجلس أمناء البيت.

وتضم القافلة 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية، مثل المياه والطعام والملابس في إطار حملة «أغيثوا غزة»، من أجل دعم إخواننا في قطاع غزة.

وجاءت القافلة بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في غزة من وضع إنساني كارثي، جراء الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع، واستشهاد آلاف من الأطفال والنساء والكبار من الأبرياء.

وتعد هذه القافلة أكبر قافلة إغاثية يسيرها الأزهر، وتأتي انطلاقًا من دور الأزهر التاريخي في خدمة القضية الفلسطينية ونصرة ودعم إخواننا الفلسطينيين، وهي استمرار لمسيرة القوافل الطبيَّة والإغاثية التي يحرص الأزهر على تسييرها في إطار دوره الإنساني والعالمي.

وترأست القافلة الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، يرافقها عدد من العاملين بالأزهر وبيت الزكاة، مع استمرار حملة «أغيثوا غزة»، لمواصلة الدعم ونصرة القضية وإغاثة أهلنا في غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني بيت الزكاة معبر رفح قافلة مساعدات

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية برقطا بالقليوبية لمدة يومين

تنظم مديرية الشئون الصحية بالقليوبية اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء قافلة طبية مجانية بقرية برقطا التابعة لمدينة كفر شكر وذلك لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وصرف العلاج بالمجان.

وقال الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن القافلة تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان علي يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية الى إن القافلة جاءت في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين.

كما تضم القافلة معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية برقطا بالقليوبية لمدة يومين
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 927 حالة خلال قافلة جسور الخير لجامعة المنصورة في حلايب وشلاتين
  • الجامع الأزهر يناقش حقوق كبار السن بملتقى المرأة الأسبوعي
  • الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • فحص 1600 مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بالشرقية
  • رئيس جامعة المنصورة: أطلقنا قافلة للمناطق الحدودية محملة بـ64 طن مواد غذائية
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنجر 4 غرب الإسكندرية
  • صحة قنا: الكشف على 917 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بقفط