شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم جمعية الاورمان في تنظيم قافلة طبية جديده لدعم 83 مريض  بقرى عزبة قلمشاه وقلهانه ومنشأة ربيع  وقصر الباسل بمركز إطسا فى محافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم. 


أكد طارق الشوربجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أن تنظيم القوافل الطبية الموسعة يضمن وصول الخدمات الطبية ذات الجودة إلى الأهالى فى القرى الأكثر احتياجا، ويعمل على الاكتشاف المبكر للعديد من الإصابات بين الأهالى فى هذه القرى ويضمن سرعة التدخل الطبى وتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة.

من جهته أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة قدمت خدمات طبية متنوعة لعلاج المرضي غير القادرين في تخصصات العيون – الجلدية – القلب -الأطفال – المخ والأعصاب – المسالك – الصدر – العظام – الباطنة – الجراحة العامة – الأنف والأذن.


وأوضح أنه تم اجراء جميع الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم تحت قيادة طارق الشوربجي لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به فى برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

0fccd478-2308-4a26-8849-fa9a17ff8063 d6abc6ca-2e86-4225-8799-fcc3df337849 dda3f9d5-2e47-453c-aac2-373062a7e13a fa2ff32d-218c-470d-aea1-402a9ac7de89

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمعية الأورمان الفيوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من خريجي دور الرعاية الاجتماعية كاملة التشطيب مزودة بكافة الأثاثات اللازمة والأجهزة الكهربائية، وذلك ضمن مبادرة  وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم الدعم الاجتماعي لأبناء دور الرعاية.
وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسط أجواء من الفرحة تم تسليم الوحدات لمستحقيها بنواحي منوف وجارى الإنتهاء من تجهيز عدد من الوحدات الأخرى  ببركة السبع يتم تسليمها قريبا.
وأكد محافظ المنوفية تقديره الكامل لجهود وزارة التضامن الاجتماعي والسعي المستمر لتحسين حياة أبنائنا وبناتنا الأيتام من النواحي النفسية  والاجتماعية، مؤكدًا حرصه واهتمامه على تقديم كافة أوجه الدعم لمؤسسات دور الرعاية الاجتماعية، وذلك  في إطار التكليفات المستمرة والاهتمام الواسع من القيادة السياسية لدعم ملف أبناء مصر في دور الرعاية.

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • «التضامن» توزع هدايا وعيديات على أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • 33 قافلة طبية مجانية بمختلف المحافظات خلال 4 أيام
  • رفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات جامعة القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • «التضامن» في أسبوع.. تبكير صرف معاش تكافل وكرامة وتصعيد حجاج الجمعيات
  • محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام