اكد أيمن القوصى الخبير العقارى أن التطوير العقارى فى مصر دخل فى مرحله من الانجاز لمستقبل افضل بالقطاع ، خاصة فى مدينه مستقبل سيتى، خاصة انها بجانب العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن تصنيع مدن ملهمة فى خطوات مستقبلية  لخدمة المواطنين والاستثمار والقطاع العقارى.

وأضاف خلال المؤتمر للإعلان عن  تدشين ووضعِ حجر الأساس لمنطقة "MERCATO" وهي واحدة من أكبر مناطق الخدمات المتكاملة بمدينة "مستقبل سيتي" أن هناك خطة محكمة لتطوير وتنمية القطاع لتحقيق المستهدف وهو الوصول الى المستوى الاقليمى، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية وغيرها ، لافتا الى انه تم انشاء شركات لخدمة البنية التحتية ، واخرى المواصلات وتوزيع الكهرباء، وشركة كونترول بيلدنك باستثمارات 300 مليون جنيه ستبدأ فى 2024.

ولفت إلى أن   مدينة مستقبل سيتى والتى تطرحها الدولة على غرار العاصمة الإدارية الجديدة ستكون أول مدينة ذكية من الجيل الرابع، وسيتم استكمالها خلال ال6 أشهر المقبلة .

وأشار إلى أن  "مستقبل سيتي" ستكون  الخيار الاول للمستثمرين وشركات التطوير العقاري في مصر والخارج من خلال مجموعة متنوعة من سياسات التعاقد على تنمية وتطوير الأراضي عن طريق البيع. 

وأوضح القوصي أن منطقة "MERCATO" تضم أول مسجد في مدينة  وهو مسجد " المعز "، والذي يمتد على مساحة 2.3 فدان شامل الخدمات الخاصة به، ويتسع لـ 2800 مصلي.

وأضاف:" كما تضم المنطقة أيضا نقطة للشرطة وأخرى للمطافئ، بالإضافة لسوق تجاري، ومحطة نقل جماعي "اتوبيس"، وقاعة احتفالات ومنطقة للمطاعم تضم أشهر العلامات التجارية العالمية".

وتجدر الإشارة إلى   أن مدينة "مستقبل سيتي" تقع على مساحة 5200 فدان، بينها 500 فدان مساحات خضراء ويضم مخططها العام كافة الأنماط العمرانية والخدمية بمراحله الثلاث، حيث تضم بداخلها أكبر تجمع لأكثر شركات التطوير العقاري تميزاً، والتي تنفذ 16 مشروعا عقاريا، و5 مشروعات تعليمية، ومشروع تجاري إداري فندقي، وأخر تجاري إداري سكني، ومول تجاري عالمي، و
4 مشروعات محطات وقود، 2 مشروع مقر إداري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة التطوير العقارى الخدمات المتكاملة الخدمات الخاصة العلامات التجارية العالمية

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي غير مسبوق وسط قطاع غزة وتوغل مفاجئ بالنصيرات

غزة – قتل وجرح العشرات من الفلسطينيين، امس السبت، في غارات إسرائيلية عنيفة وغير مسبوقة استهدفت مخيم النصيرات ومناطق شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي، وسط قطاع غزة، بالتزامن مع توغل مفاجئ للآليات شرقي وشمال غربي النصيرات.

وأفاد مراسل الأناضول بأن المدفعية والطائرات الحربية الإسرائيلية تنفذ منذ ساعات غارات عنيفة ومكثفة على مناطق شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي إضافة لمناطق متفرقة وسط وغربي وشرقي مخيم النصيرات.

وذكر أن أعمدة الدخان الأسود تتصاعد من كافة أنحاء مناطق وسط قطاع غزة جراء القصف الجوي والمدفعي غير المسبوق الذي يستهدف هذه المناطق.

وحسب شهود عيان، فإن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي يستهدف مناطق واسعة من المخيم.

 

كما توغلت الآليات الإسرائيلية قرب جسر وادي غزة على طريق “صلاح الدين” وسط القطاع، ووسعت توغلها في شرقي دير البلح ومخيمي البريج والمغازي، وفق الشهود.

وتحلق طائرات مسيرة إسرائيلية بشكل كثيف في سماء مخيم النصيرات وتطلق النار على كل من يتحرك في طرقات المخيم، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، حسب ما أفاد مسعفون لمراسل الأناضول.

وقالت مصادر طبية في مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح، إن عدداً كبيرا من القتلى والجرحى وصلوا إلى المستشفى من مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى جراء القصف الجوي والمدفعي العنيف والمتواصل على المحافظة وخاصة مخيم النصيرات.

ورصد شهود عيان حركة نزوح للمئات من الفلسطينيين من مناطق متفرقة من مخيم النصيرات باتجاه مدينة دير البلح.

وقالوا إن المئات من الفلسطينيين يركضون في طرقات المخيم هربا من القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي الذي يستهدفه بشكل غير مسبوق.

وفي الوقت ذاته، تندلع اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة شمال غربي النصيرات وشرقي المخيم وفي مناطق شرقي مدينة دير البلح، حسب مصادر محلية فلسطينية.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية بمستشفى المعمداني بغزة لمراسل الأناضول، بوصول 5 قتلى و7 جرحى إلى المستشفى جراء قصف طائرة إسرائيلية منزلا لعائلة “مهنا” قرب الشارع الأول في حي الشيخ رضوان.

واستقبل المستشفى المعمداني أيضاً، بحسب المصادر الطبية، 4 قتلى من عائلة “طافش” جراء قصف الطائرات الإسرائيلية منزلاً بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ونقل مراسل الأناضول عن شهود عيان، أن الجيش الإسرائيلي كثف قصفه المدفعي جنوبي وشرق مدينة غزة، بالتزامن مع اطلاق نيران من الآليات العسكرية الإسرائيلية وقنابل الإنارة.

وتوغلت الآليات الإسرائيلية، وفق الشهود، بشكل محدود شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة في المنطقة.

وفي بيت لاهيا شمال قطاع غزة، قتل فلسطيني جراء إطلاق طائرة مسيرة إسرائيلية النار عليه شمالي البلدة، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق متفرقة من مدينة بيت حانون (شمال) بشكل مكثف.

وفي خان يونس جنوبي القطاع، قتل 15 فلسطينيا في استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلين في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، بينما شهدت بلدة القرارة شمالي المدينة والمناطق الشرقية قصفا مدفعيا من الآليات الإسرائيلية المتمركزة شرقاً.

وفي رفح أقصى الجنوب، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في المدينة لليوم الـ 33 على التوالي، مع تواصل القصف المدفعي واطلاق النيران واستمرار المواجهات في عدة محاور.

وتتمركز الآليات الإسرائيلية، وفق مراسل الأناضول، في محور فيلاديلفيا بشكل كامل، وفي بلدة الشوكة شرقًا، ودوار الدخني ومستشفى الكويتي ومحيط برج المصري وحي قشطة وبوابة صلاح الدين ومسجد ذو النورين وسط المدينة، ومفترق ابو السعيد وخلف مسجد العطار وصولاً لبحر رفح غرباً.

وأفاد شهود عيان، بأن الطواقم الطبية تمكنت من انتشال جثماني فلسطينيين قتلا برصاص قناص إسرائيلي بينهما طفل غربي مدينة رفح، وآخران مجهولي الهوية جراء تحلل جثمانيهما من حي البرازيل شرقي المدينة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 120 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • تستوعب 20% من إجمالي ناتج الجمهورية.. 14 معلومة عن أول مدينة للمخلفات في مصر
  • لتسهيل حركة الحجاج.. السعودية وفرت منظومة متكاملة من الخدمات
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • غرفة شركات السياحة: حققنا نجاحا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع
  • "تقدم غير مسبوق"، "معدلات قياسية".. أخنوش يعرض "بفخر" نتائج حكومته في الاستثمار العمومي
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع الزقازيق
  • منتدى مستقبل أشباه الموصلات يؤسس منظومة متكاملة لتوطين الرقائق الإلكترونية 
  • ضبط 50 ألف ملصق تجاري داخل مطبعة دون ترخيص في مدينة بنها
  • خبير تكنولوجيا يكشف تفاصيل زرعه شريحة في جسده تمكنه من دفع الخدمات الإلكترونية
  • قصف إسرائيلي غير مسبوق وسط قطاع غزة وتوغل مفاجئ بالنصيرات