انطلقت أعمال اجتماع وزراء تجارة مجموعة الدول الصناعية السبع، اليوم السبت، بمدينة أوساكا غربي اليابان ويستمر لمدة يومين.

 

وذكرت السلطات اليابانية أن الاجتماع يبحث كيفية التعامل مع "الإكراه الاقتصادي" الذي يستغل وضع ضغط على الشركاء التجاريين من خلال تقييد التجارة أو زيادة التعريفات الجمركية.

وأكدت وزيرة الخارجية اليابانية - خلال الاجتماع - أن "الإكراه الاقتصادي" يعد أكبر قضية تواجه النظام التجاري متعدد الأطراف، وأنه ينبغي التطرق إلى مثل تلك التحديات الاستراتيجية من خلال المجتمع الدولي في إطار شراكة.

وأشار وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيموران إلى أن الدول الأعضاء في مجموعة السبعة; ترغب في إظهار سعيهم إلى تعميق العلاقات مع الدول التي تتشارك معهم في القيم الأساسية مثل عدم استغلال التبعات الاقتصادية كسلاح.

وتخطط اليابان التعبير عن قلقها إزاء تعليق الصين الواردات المتعلقة بمنتجات المأكولات البحرية اليابانية، في أعقاب إطلاق المياه المعالجة والمخففة من محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في المحيط.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد مصر الدول وزراء

إقرأ أيضاً:

"بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي

أفادت وكالة "بلومبيرغ" نقلا عن مصادر مطلعة بأن مجموعة السبع تعمل مع الاتحاد الأوروبي، على فرض قيود جديدة على بنوك الدول الثالثة التي يُزعم أنها تساعد روسيا في التحايل على العقوبات.

وقالت الوكالة إنه سيتم توجيه هذه الإجراءات أيضا ضد المؤسسات المالية التي تستخدم نظام نقل الرسائل المالية التابع لبنك روسيا، والذي يحل محل "سويفت".

إقرأ المزيد حصة الروبل في صادرات روسيا إلى أوروبا تبلغ مستوى قياسيا

ويشار إلى أن المناقشات حول هذا الموضوع تجري عشية قمة زعماء مجموعة السبع في يونيو، حيث سيتم مناقشة فرض عقوبات أكثر صرامة على روسيا.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يعد حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، والتي يعتزم فيها أيضا منع بلدانه من استخدام نظام نقل الرسائل المالية الروسية. والذي يعمل في 20 دولة، بما في ذلك أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان والصين وطاجيكستان.

ونوهت الوكالة بأن الاتحاد الأوروبي يتوقع التوصل إلى توافق في الآراء بشأن الحزمة 14 من العقوبات بحلول قمة مجموعة السبع، ومع ذلك، فإن بعض الدول الأوروبية لا توافق بعد على مبادرة الحظر الكامل على نظام نقل الرسائل المالية الروسية، وتحاول توضيح أن مثل هذه الخطوة يمكن أن "تؤثر على مشروعية المعاملات وإفساد العلاقات مع دول ثالثة".

وصرح مصدر للوكالة بأن القيود المحددة التي يمكن اعتمادها بعد قمة يونيو في إيطاليا لا تزال قيد المناقشة وأنه يمكن للدول اتخاذ تدابيرها الخاصة بشكل فردي.

المصدر: "تاس"

مقالات مشابهة

  • اجتماع لدول مجموعة «أوبك بلس» في الرياض لمناقشة تعزيز الجهود الاحترازية
  • انطلاق الدورة الـ111 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة
  • رويترز: بعض وزراء أوبك+ يتوجهون للرياض لحضور اجتماع التحالف
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • وزراء خارجية مجموعة السبع: قلقون من تعميق التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب