أكد المتحدث باسم الأونروا “كاظم أبو خلف”، أن قطاع غزة يعاني أوضاعا إنسانية صعبة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف الذي يستهدف الأحياء المدنية والمنشآت الصحية والمراكز الطبية.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن القصف الإسرائيلي طال أيضا عددا من مراكز الأونروا التابعة للأمم المتحدة، موضحا أن إسرائيل تقصف دون تمييز.

وأشار إلى أن وكالة الأونروا تعمل على توزيع المساعدات التي لديها إلى السكان في قطاع غزة، مؤكدا أن قطع الاتصالات والإنترنت عن السكان في القطاع يثير الفزع بينهم.

أخبار قد تهمك المتحدث السابق باسم الخارجية الأمريكية: على واشنطن فعل المزيد لحماية الفلسطينيين.. وصور الحرب في غزة تظهر دمارا كبيرا 7 نوفمبر 2023 - 1:29 مساءً رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى: إسرائيل تشن حملة اعتقالات مسعورة ضد جميع أبناء الشعب الفلسطيني 7 نوفمبر 2023 - 12:40 مساءً

المتحدث باسم الأونروا كاظم أبو خلف: نوزع المواد الغذائية وفق احتياجات سكان #غزة.. وقطع الاتصالات أثار الفزع بينهم#العربية pic.twitter.com/P5R28Rtb8a

— العربية (@AlArabiya) November 6, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأونروا غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأونروا: مستوى الدمار بغزة كبير و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار

 

الثورة / وكالات

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” جوناثان فاولر، أمس الإثنين، إن مستوى الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كبير جدا، ويحتاج أكثر من 20 عاما لمحوه وإعادة الإعمار.
وأضاف المتحدث الأممي أن إعادة الإعمار ستكون مهمة ضخمة للغاية، سيما عند إعادة بناء نظام التعليم، واستقبال الأطفال وضمان عودتهم إلى المدارس، وإعادة بناء العيادات المتضررة.
وأرجع صعوبة عملية الإعمار في غزة إلى مستوى الدمار الكبير جدا؛ تلال وأكوام من الأنقاض والحطام، فضلا عن الناس الذين يعيشون بين الأنقاض، والأماكن المليئة بالقنابل والذخائر غير المنفجرة.
وأوضح فاولر في مقابلة مع “الأناضول” أن الأونروا دفعت ثمنا غير عادي جراء الحرب، وفقدت 192 من موظفيها منذ السابع من أكتوبر 2023، وهو رقم لم تشهده منذ إنشاء الأمم المتحدة عام 1945.
وأشار إلى أن نحو 170 من منشآت وكالة الأونروا في قطاع غزة تعرضت للقصف، ولحقت بها أضرار بدرجات متفاوتة.
وبين أن نحو 450 مواطنا قتلوا وأصيب أكثر من 1400 آخرين، في الغارات الإسرائيلية على منشآت وكالة الأونروا، أو بالقرب منها منذ بداية العدوان.
وقال فاولر إن هناك نمطا من التجاهل الإسرائيلي لعلم الأمم المتحدة ومواقعها، فليس هناك أي غموض حول مكان وجود مواقعنا، ومع ذلك شهدنا ضربات مباشرة على مبانينا.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: مستوى الدمار بغزة كبير و20 عاماً ليست كافية لإعادة الإعمار
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • دخان ونار ودمار.. سكان النصيرات يروون لحظات الرعب أثناء المجزرة الإسرائيلية
  • الأونروا: وصلنا لطريق مسدود في غزة.. والوضع غير مسبوق
  • متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون سوء التغذية
  • 6 شخصيات مرشحة للانتخابات الرئاسية الإيرانية (الأسماء)
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبا إنسانيا وعمرانيا
  • تذكّر بتدمير الأمريكيين لمدينة دريسدن الألمانية.. مشاهد صادمة لرفح قبل وبعد الهجوم الإسرائيلي عليها