كشف خالد خيري محلل سياسي ومتخصص في شئون الشرق الأوسط، إن التاريخ سيذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حمى مصر من مخطط كان يهوي بها بالكامل، وحمى المنطقة العربية بالكامل من المخطط الصهيوني.

أحمد موسى: السيسي الرئيس الوحيد الذي يرفض الطلبات الأمريكية (فيديو) السيسي يبحث مع عضو مجلس رئاسة البوسنة والهرسك تطورات الأوضاع في غزة

وأضاف "خيري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء أن صحيفة نيويورك تايمز فضحت مخطط إسرائيل بشأن القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين، موضحا أن إسرائيل حاولت إقناع أمريكا أنها تريد تهجير الفلسطينيين من أجل حماية المدنيين.

وأوضح أن أمريكا لم تقتنع بهذه الفكرة التي طرحتها إسرائيل خاصة في ضوء التصريحات المصرية الصارمة في هذا الصدد، "إسرائيل حبت تبيع لأمريكا أنها مع المدنيين بالبلدي كده، ولكن أمريكا لم تصدق".

وتابع المحلل السياسي، أن إسرائيل عرضت خطة أخرى بشأن قطاع غزة، تلك الخطة تنص على تشكيل قوة مدنية من المغرب ومصر والإمارات للعمل كقوات أمن غير عسكرية داخل غزة، والعمل على حماية المسؤولين على إعادة الإعمار.

السعودية والإمارات وقطر يوفرون الجزء الأكبر من التمويل اللازم لإعادة الإعمار

وأشار إلى أن السعودية والإمارات وقطر يوفرون الجزء الأكبر من التمويل اللازم لإعادة الإعمار، ومن ثم تسلم السلطة الفلسطينية مفاتيح غزة تحت قيادة الاحتلال، ومن ثم يتم البدء في حل الدولتين، "دي معلومات خطيرة جدا ولازم نهتم بكل الكلام ده دلوقتي".

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، "وليام بيرنز" مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بحضور اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد تأكيد قوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ودورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأكيد الحرص المتبادل على تدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي، بهدف دعم جهود استعادة الاستقرار في المنطقة ومواجهة التحديات المتعددة في هذا الصدد.


وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس محددات الموقف المصري في هذا الشأن، خاصة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وعدم إعاقة تدفقها، في حين أكد مدير المخابرات الأمريكية حرصه على مواصلة التنسيق المكثف مع الجانب المصري بهدف حل الأزمة الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 

قال مهدي عفيفي، الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي، إن زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، للمرة الثامنة، لمحاولة استخدام ودعوة مصر للضغط على حماس، للموافقة على حل جديد أو مشروع لوقف إطلاق النار، موضحا أنه في هذه المرحلة الولايات المتحدة تحاول التواصل مع الخلافاء، خاصة مصر، لمواقفها وقربها من غزة، للوصول إلى حل.

نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 

وأضاف «عفيفي»، عبر تطبيق «زوم»، ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، من تقديم الإعلامية شيرين عفت، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يصر على أن الحرب في قطاع غزة لا بد أن تستمر.

وأشار إلى أنه بسبب الإصرار الإسرائيلي، تكون هناك عرقلة لما تنفذه حماس، ويتمثل ذلك في 3 خطوات، أولا الإفراج عن بعض الرهائن، وتوقف الحرب لمدة 6 أسابيع، ثم الدخول في مباحثات لاستمرار توقف الحرب، والإفراج عن بعض المعتقلين، ودخول المساعدات بدون شروط، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة تتمثل في توقف الحرب بالكامل، وعودة الفلسطينيين المهاجرين.

مقالات مشابهة

  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • سياسي أنصار الله يوجه التحية للأجهزة الأمنية على الإنجاز الكبير وإسقاطها شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية
  • السلطات السعودية تطلق سراح محلل سياسي عراقي بعد أيام على اعتقاله بالحج
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • أمريكا تفرج عن الأسلحة المحجوبة عن الاحتلال شريطة عدم استهداف المدنيين
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • رسائل قوية من السيسي لوزير خارجية أمريكا لإنهاء الحرب على غزة
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • محلل سياسي: انتخابات أمريكا ربما يكون لها تأثير حاسم بالنسبة للضغوط على نتنياهو
  • ”الكرة في ملعب الشرعية”...محلل سياسي يطالب بتأمين الطرق قبل فتحها