الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"، تسجيلها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث للعام 2023 بنحو 235.3 % على أساس سنوي، كما قفز صافي أرباحها بالمقارنة على أساس ربع سنوي بنسبة 129.8%.

وأوضحت الشركة، وفقاً لبيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 285 مليون ريال، مقابل85 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي، بينما بلغ صافي أرباحها نحو 124 مليون ريال في الربع الثاني للعام الجاري.

وعزت الشركة تحقيقها قفزة بصافي أرباحها إلى تسجيل إيرادات ربعية تاريخية بلغت 2.5 مليار ريال، بزيادة في الإيرادات بلغت 239 مليون ريال بزيادة قدرها 10%عن إيرادات الربع الثالث من العام 2022، ويعود هذا الارتفاع إلى النمو في إيرادات خدمات الجيل الخامس، والخدمات الرقمية، وقطاع الأعمال، ومبيعات الجملة بالإضافة إلى النمو في إيرادات شركة "تمام للتمويل".

وسجلت الشركة ارتفاعاً في تكلفة الإيرادات بنسبة 15%؛ نتيجة لارتفاع الإيرادات، بالإضافة إلى ارتفاع في المصاريف التشغيلية بمبلغ 90 مليون ريال، الناتجة بشكل رئيسي عن إعادة هيكلة مصاريف الشركة جراء صفقة بيع وإعادة تأجير أبراج الاتصالات، في حين انخفضت مصاريف الخسائر الائتمانية المتوقعة بمقدار 82 مليون ريال سعودي نتيجة لتحسن القدرة على التحصيل.

كما سجلت ارتفاع تكلفة التمويل بمبلغ 23 مليون ريال، ويعود ذلك إلى الارتفاع في السعر المرجعي لتكلفة التمويل بالريال السعودي (سيبور) والسعر المرجعي لتكلفة التمويل بالدولار الأمريكي (ليبور).

كما بلغ صافي الربح الناتج عن بيع وإعادة تأجير 1,400 برج لشركة (لتيس الذهبية) والتي تم تحويلها خلال الربع الثالث من العام 2023 مبلغ 139 مليون ريال سعودي، باستثناء أي زيادة مرتبطة بأثر الزكاة.

وسجلت "زين السعودية" قفزة بصافي أرباحها بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنحو 224.75 %؛ إذ بلغ صافي الربح نحو 971 مليون ريال، مقابل 299 مليون ريال في الفترة المقارنة للعام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: صافی أرباحها ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

إيرادات الأفلام.. ولاد رزق 3 يواصل الصدارة أول أيام عيد الأضحى «صور»

ولاد رزق 3.. يواصل فيلم ولاد رزق 3 من بطولة النجم أحمد عز وعمرو يوسف الصدارة في حجم إيرادات أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024، حيث حقق أمس السبت في شباك التذاكر أكثر من 8 ملايين جنيها، ليواصل التفوق بإجمالي يصل إلى 21 مليون جنيها منذ عرضه.

أحداث فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3، حول الأكشن والمطاردة والعمليات الإجرامية لأولاد رزق بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودون لتلك الممارسات مرة أخرى، ولكنهم يتورطون فيجتمعون من جديد لتنفيذ عملية أكبر وأخطر.

فيلم ولاد رزق 3أبطال فيلم ولاد رزق 3

وتضم بطولة فيلم ولاد رزق 3، عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، إياد نصار، كريم عبد العزيز، وهو من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3أحمد عز يكشف عن سبب قبوله للجزء الثالث من ولاد رزق

تحدث أحمد عز عن سبب قبوله للجزء الثالث من فيلم ولاد رزق من خلال المؤتمر الذي عُقد في العرض الخاص بعد مشاهدة الفيلم بإحدى السينمات في التجمع الخامس، قائلاً: «أنا عندي طمع في النجاح دايما، والقلق دا بيفضل موجود، ولكن اللي طمني في ولاد رزق ان الكتابة والشخصيات واضحة ومكتوبة كويس».

بينما قال موسى عيسى عن سبب غياب أحمد الفيشاوي: «لما أخذنا قرار تصوير الجزء الثالث كان مفاجئا، وكان الفيشاوي منهمك في تصوير 3 أفلام وكان عايزنا ننتظره 6 شهور فمكنش ينفع».

اقرأ أيضاًأحمد عز بالعرض الخاص لـ فيلم ولاد رزق 3: أفضل النجاح وسط ناس ناجحين

محمد لطفي يشوق الجمهور لـ فيلم ولاد رزق 3 «فيديو»

بعد العرض الخاص.. صدقي صخر يوجه رسالة لأبطال فيلم «ولاد رزق 3»

مقالات مشابهة

  • إيرادات الأفلام.. ولاد رزق 3 يواصل الصدارة أول أيام عيد الأضحى «صور»
  • فيلم عصابة الماكس يحقق مليون جنيه إيرادات في دور العرض خلال يومين
  • «ولاد رزق 3» يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض
  • 10 ملايين جنيه إيرادات الأفلام المصرية خلال 24 ساعة
  • فيلم ولاد رزق 3.. إيرادات ضخمة تخطت 20 مليونًا باليوم الثالث
  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات 600 ألف جنيه في أول أيام عرضه
  • 21 مليون جنيه في 3 أيام.. «ولاد رزق 3 القاضية» يتصدر إيرادات أفلام العيد
  • تراجع سيسكو بنسبة 5.8% منذ تقرير الأرباح الأخير.. هل تنتعش؟
  • فيلم "السرب" يتراجع ويحتل المركز الرابع في شباك الإيرادات
  • أفلام العيد.. "ولاد رزق 3" يتصدر إيرادات شباك التذاكر