قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي عن حزب الوفد، إنّ الإصلاح التشريعي والنظام القانوني أمران مهمان للغاية، وأنّ رؤيته في هذا المحور تتمثل في إضافة بعض التعديلات على دستور 2019.

وأوضح يمامة خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد لحملته، أنّ هناك حاجة لإضافة نصوص دستورية جديدة تمنح مجلس الشيوخ مزيد من الحريات في ممارسة دوره، مشيرًا إلى أنّ مجلس الشيوخ أصبح منزوعًا من السلطة التشريعية.

وشدد يمامة على أهمية تحقيق انتعاشة لمجلس الشيوخ، والذي كان تجربة ناجحة خلال فترة ثورة 25 يناير وقبلها، وزيادة اختصاصاته التشريعية، مؤكدا أهمية اختلاف اختصاص مجلس الشيوخ عن مجلس النواب من أجل تحقيق التكامل، ومن الضروري وجود تعديل دستوري يجعل مجلس الشيوخ شريكًا مع مجلس النواب في السلطة التشريعية لخلق بيئة تشريعية سليمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الوفد عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية الوفد مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستعرض جهود رائدات الأعمال في باريس

استعرض مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ضمن مشاركته الأخيرة في معرض “فيفا تيك VivaTech” لعام 2024، التي احتضنتها باريس – فرنسا مؤخراً، الفرص المتنوعة التي يقدمها المجلس لدعم رائدات وسيدات الأعمال في أبوظبي وتعزيز حضورهن على الساحة التجارية والصناعية المحلية والعالمية.
وساهم المجلس ضمن مشاركته في المعرض عبر جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الذي أشرفت على إدارته وزارة الاقتصاد، في تسليط الضوء على جهود رائدات الأعمال الإماراتيات في القطاع الخاص ومجتمع الأعمال الإماراتي، بما في ذلك خولة حماد المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة “تكلم” الإلكترونية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الرعاية النفسية، والدكتورة ريم الجنيبي، مؤسسة منصة “ستيلر استوديو” (Stellr)، الشركة الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا والتي تقدم من خلالها تطبيقات مبتكرة تعزز من نمو الأعمال وتسهم في توسيع قاعدة العملاء وتحقيق أفضل النتائج والعوائد للمشاريع، علماً أن المعرض استطاع أن يستقطب خلال فترة انعقاده أكثر من 13500 شركة ناشئة من أكثر من 25 قطاعاً حيوياً.
وفي هذا الصدد، قالت سعادة أسماء الفهيم، رئيس مجلس سيدات أعمال أبوظبي: “تعكس مشاركة المجلس في معرض “فيفا تيك 2024″ التزامنا بدعم وتمكين رائدات وسيدات الأعمال الإماراتيات. ونفخر باستعراض جهود رائدتا الأعمال الإماراتيتان الدكتورة ريم الجنيبي وخولة حماد في هذا الحدث الدولي، لنتيح لهن الفرصة للتواصل الفعال مع المشاركين والمستثمرين لبحث سبل التعاون المشترك وبما يعزز من حضورهن وازدهار مشاريعهن المبتكرة. وساهم المعرض في توفير منصة لبحث سبل التعاون المشترك مع مختلف الجهات الإقليمية والعالمية بما يسهم في تعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة للمرأة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي ويمكنهن من المساهمة الفاعلة في جهود التنمية الاقتصادية المستدامة على المستوى المحلي والدولي. وقدم المعرض لمحة حول أبرز التوجهات العالمية في قطاع التكنولوجيات الحديثة.”
من جانبها، أعربت رائدة الأعمال الإماراتية، خولة حماد، مؤسسة تطبيق “تكلم” عن سعادتها بالمشاركة في معرض “فيفا تيك 2024″، قائلة: “إن المعرض أتاح لنا الفرصة لعرض حلولنا المبتكرة لدعم الصحة النفسية ومواجهة مشاعر القلق وحالات الاكتئاب من خلال تعزيز التواصل الفعال بين الخبراء والراغبين في الاستفادة من التكنولوجيات المتطورة والحلول الذكية لتحسين نمط حياة الأفراد”، مشيرة إلى أن شركة “تكلم” تندرج ضمن الشركات الإماراتية الناشئة، وتشكل منصة تكنولوجية متطورة تعزز الرفاهية النفسية، وتقدم برمجيات ذكية وميزات متعددة لتحسين الحالة المزاجية، كما توفر الشركة خدمات استشارية للأفراد وبرامج صحية للشركات.
في حين، لفتت رائدة الأعمال الإماراتية، الدكتورة ريم الجنيبي إلى سعيها من خلال شركتها الناشئة والتي تعرف بـ “ستيلر Stellr” إلى تمكين المجتمعات ودفعها نحو النمو من خلال الاستخدام الفعال للتكنولوجيات المتطورة، مشيرة إلى أن الشركة تكرس جهودها لإنشاء منصة موحدة تعزز التواصل بين أفراد المجتمعات بالاعتماد على التكنولوجيات المتقدمة وعبر تزويدهم بالأدوات المناسبة لتمكينهم من التعاون والازدهار سوياً.
وجمع المعرض في نسخته الأخيرة التي ركزت على التكنولوجيات المستدامة والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، نخبة من المبتكرين ورجال الأعمال والمستثمرين وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم. كما شهد انعقاد مجموعة من الحلقات النقاشية والجلسات الحوارية التي أتاحت الفرصة إلى تسليط الضوء على التوجهات التكنولوجية والتقنية بالعالم.


مقالات مشابهة

  • إعلام أمريكي: الكونجرس أرسل دعوة لنتنياهو لإلقاء خطاب خلال جلسة «النواب» و«الشيوخ»
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستعرض جهود رائدات الأعمال في باريس
  • «الشباب» تكشف تفاصيل انتخابات مٌحاكاة مجلس الشيوخ إلكترونيا
  • المندلاوي وبارزاني: أهمية استمرار الحوارات بين بغداد وأربيل لايجاد الحلول
  • رئيس مجلس النواب المصري يلتقي رئيس جمهورية المجر - تفاصيل
  • رئيس «النواب» يُشيد بالعلاقات البرلمانية مع المجر.. ويتطلع لتبادل الخبرات التشريعية
  • خالد أبو بكر: الوضع الاقتصادي تغير للأفضل بعد تحرير سعر الصرف
  • ربع البرلمان ذهب إلى الحج.. الموازنة وانتخاب رئيس البرلمان الى اشعار اخر