واصلت أسعار العقود الآجلة للذرة الأميركية خسائرها، حيث تم تداولها بالقرب من أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات، وسط توقعات بأن المزارعين الأميركيين سيجمعون حصادًا قياسيًا هذا الموسم.

 

 أسعار العقود الآجلة للذرة

 

وتوقعت وزارة الزراعة الأميركية، أن يصل إجمالي المحصول الأميركي المزروع على نطاق واسع إلى 15.234 مليار بوشل، وهو أعلى من تقديرات المحللين، ويتجاوز الرقم القياسي السابق لعام 2016 البالغ 15.

148 مليار بوشل.

 

وتعني الإمدادات الوفيرة في أكبر منتج عالمي أن التركيز يتحول الآن إلى المحصول القادم في البرازيل، بالإضافة إلى الطلب العالمي على العقود الآجلة للذرة الأميركية  .

 

وفي السلع الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة لزيت فول الصويا لليوم الثالث على التوالي في شيكاغو، حيث تم تداول فول الصويا بشكل ثابت، بعد ارتفاعه بنسبة 0.3%.

 

وقالت شركة كارجيل، أكبر شركة لتجارة المحاصيل في العالم، إن الصين قامت للتو بعملية شراء ضخمة لفول الصويا الأميركي ما يؤكد الزخم الصعودي في سوق البذور الزيتية.

 

وسارعت الصين لتأمين أكثر من 3 ملايين طن متري من فول الصويا الأميركي يومي الثلاثاء والأربعاء، وفقًا لما ذكره أليكس سانفيليو، رئيس التجارة العالمية في كارجيل.

 

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب كبيرة بدعم من أسهم التكنولوجيا تباين مؤشرات الأسهم الأوروبية بعد دعم قطاع الخدمات المالية

 

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب كبيرة بدعم من أسهم التكنولوجيا

 

الأسهم الأمريكية

 

أغلقت المؤشرات الرئيسية في الأسهم الأمريكية (وول ستريت) على ارتفاع حاد في تعاملات الجمعة مدعومة بأسهم التكنولوجيا وأسهم النمو وسط تراجع لعوائد سندات الخزانة، فيما يترقب المستثمرون مجموعة من التقارير المهمة المقرر صدورها الأسبوع المقبل تتضمن التضخم وغيره من البيانات الاقتصادية.

 

وارتفع المؤشر "ستاندرد آند بورز الذى يضضم أكبر 500 شركة فى في الأسهم الأمريكية بواقع 67.91 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 1.56% ليصل إلى مستوى نحو 4415.26 نقطة، فيما ارتفع بنسبة 1.31% خلال الأسبوع.

 

وربح المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا في الأسهم الأمريكية بما يصل الى نحو 278.02 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 2.06% ليصل إلى مستوى 13799.47 نقطة، وصعد المؤشر بنسبة 2.37% خلال الأسبوع.

 

كما صعد المؤشر داو جونز الصناعي في الأسهم الأمريكية بواقع 394.58 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل نحو 1.16% ليصل إلى مستوى 34286.52 نقطة، وبلغت مكاسب المؤشر في أسبوع نحو 0.65%، بحسب الاسواق العربية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العقود الاجلة أسعار العقود الآجلة حصاد ا الموسم وزارة الزراعة الأميركية الزراعة الامدادات الطلب العالمي فول الصويا فی الأسهم الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد الياباني ينكمش بأقل ممّا كان متوقعاً

انكمش الاقتصاد الياباني بمعدل سنوي قدره 1.8% في الربع الأول من العام الجاري، وهو معدل أفضل قليلا من التقدير الأولي لانكماش نسبته 2.0%، وفقاً لبيانات حكومية صدرت، اليوم الاثنين.

 

الاقتصاد الياباني

 

وجاء تعديل الانكماش بسبب استثمارات القطاع الخاص التي سجلت سالب 0.4%، ارتفاعا من القراءة السابقة البالغة سالب 0.5%.

 

وظل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسميا - أو الناتج المحلي الإجمالي- وهو مقياس لقيمة منتجات وخدمات الدولة، في المنطقة السلبية، حيث انخفضت الصادرات والاستهلاك، مقارنة مع الربع السنوي السابق.

 

وعلى أساس ربع سنوي، تراجع الاقتصاد بنسبة 0.5% في الفترة من يناير/كانون الأول إلى مارس ، وفقا لمكتب رئاسة الوزراء، من دون تغيير عن نتائج الشهر الماضي.

 

وكان نمو الأجور بطيئا، وارتفعت أسعار الواردات وسط انخفاض قيمة الين مقابل الدولار، ويتداول الدولار عند 157 ينا تقريبا في الآونة الأخيرة، ارتفاعا من حوالي 140 ينا قبل عام.

 

وأدى ضعف الين إلى ازدهار السياحة. لكنه يجعل الواردات أكثر تكلفة، وهي مسألة شائكة بالنسبة لدولة تستورد كل احتياجاتها من الطاقة تقريباً.

 

كما شكل تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي عبئا على الاقتصاد. ويمثل الاستهلاك الخاص نصف النشاط الاقتصادي الياباني، بحسب الاسواق العربية.

 

كان استطلاع للقطاع الخاص في اليابان أظهر الأسبوع الماضي، أن نشاط المصانع في مايو توسع للمرة الأولى منذ عام، إلا أن النمو الإجمالي كان متواضعا وما زال الطلب ضعيفا في حين أدى ضعف الين إلى زيادة تكلفة السلع المستوردة لبعض المنتجين.

 

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي الخاص بـ "Jibun Bank "إلى 50.4 نقطة الشهر الماضي من 49.6 نقطة في أبريل ، علما أن 50 نقطة تفصل بين النمو والانكماش.

 

يشار إلى أن العجز التجاري لليابان في أبريل الماضي نما بنحو 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وعزز ضعف الين قيمة الواردات، في موازنة للمكاسب الناجمة عن القفزة التي شهدتها الصادرات.

 

 

الأسهم اليابانية : "نيكاي" يصعد بقيادة أسهم القطاع المالي والشركات المرتبطة بالتصدير

 

الأسهم اليابانية

 

أغلق المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية على ارتفاع خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، مع صعود الأسهم المرتبطة بأنشطة التصدير بدعم من ضعف الين عقب بيانات وظائف أميركية جاءت أقوى من المتوقع، في حين عزز ارتفاع العوائد محليا أسهم القطاع المالي.

 

وصعد المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بنسبة 0.92% ليصل إلى مستوى 39038.16 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ 23 مايو ، في حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1% إلى 2782.49 نقطة.

 

وأثار الصعود غير المتوقع في بيانات الوظائف الأميركية مخاوف من احتمال انتظار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وقتا أطول لخفض أسعار الفائدة، مما دعم ارتفاع الدولار.

 

وجرى تداول الدولار عند نحو 157.07 ين خلال الجلسة مما عزز أداء الأسهم المرتبطة بالتصدير، ومنها سهم تويوتا موتور الذي ربح 1.7% مستفيداً من تراجع العملة المحلية.

 

وربحت أسهم البنوك وشركات التأمين بقيادة داي-إيتشي لايف هولدنغز فى أسواق الأسهم اليابانية الذي صعد 3.6% بعد نمو عوائد السندات الحكومية اليابانية مقتفية أثر نظيراتها الأميركية بعد تقرير الوظائف.

 

ومن بين 225 سهما على المؤشر نيكاي، ارتفع 179 سهما فى أسواق الأسهم اليابانية قبل قرارات السياسة النقدية المتوقعة هذا الأسبوع من الاحتياطي الاتحادي وبنك اليابان (المركزي).

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يصعد بفضل الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق
  • مؤشر الأسهم اليابانية (نيكي) يغلق على ارتفاع
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية
  • ارتفاع أسعار النفط بنحو 3 % عند التسوية.. وخام برنت يسجل 81.63 دولارا للبرميل
  • النفط يواصل المكاسب
  • الأسهم الأمريكية: تنخفض عند الفتح مع ترقب بيانات التضخم واجتماع "الفيدرالي"
  • الاقتصاد الياباني ينكمش بأقل ممّا كان متوقعاً
  • استقرار أسعار النفط بعد خسائر