الوطن:
2024-06-12@09:01:22 GMT

سقوط أمطار غزيرة في مدينة المنصورة بالدقهلية

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

سقوط أمطار غزيرة في مدينة المنصورة بالدقهلية

شهدت مدينة المنصورة، بالدقهلية، اليوم السبت، سقوط أمطار غزيرة على عدد من المناطق بالمدينة، وبرودة في الطقس مع تكاثر الغيوم ورياح، ودعت الأرصاد إلى توخي الحذر خلال الساعات المقبلة بسبب تقلبات الأحوال الجوية وعدم استقرار حالة الطقس، وسقوط أمطار وتكون متوسطة إلى رعدية مع طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

سقوط أمطار غزيرة بالمنصورة

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية تشهد محافظة الدقهلية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء والبحر الأحمر فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40% مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

سرعة الدفع بسيارات كسح مياه الأمطار بالمنصورة

وأشارت محافظة الدقهلية إلى ضرورة أن يتم الدفع بسيارات كسح مياه الأمطار بتعاون الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق والشوارع لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم، وضرورة التنسيق الكامل بين غرف العمليات في كل مركز ومدينة والوحدات القروية، مع كل الجهات المعنية ومع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والتواجد المستمر لكل القيادات والإدارات الميدانية فى الشارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط الأمطار سقوط أمطار في المنصورة مدينة المنصورة محافظة الدقهلية سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

"المجتمعات العمرانية" تُحذر من الانصياع وراء الإعلانات المنتشرة عن كمبوند بالمنصورة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في بيان لها، المواطنين من الانصياع وراء الإعلانات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي وبالطرق الرئيسية، عن مشروع كمبوند بيوت بالمرحلة الثانية بمدينة المنصورة الجديدة، دون صدور قرار تخصيص أو قرار وزارى للمشروع.

كما تحذر الهيئة كافة الشركات والأفراد والجهات من القيام بأى نوع من أنواع التصرفات قبل الرجوع لجهاز المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً.

وأوضحت الهيئة أنها هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضي، وبالتالي فإن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص على الصالح العام ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية، وفي ضوء صدور القرار الجمهور رقم 551 لسنة 2019 بإنشاء مدينة المنصورة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • "المجتمعات العمرانية" تُحذر من الانصياع وراء الإعلانات المنتشرة عن كمبوند بالمنصورة الجديدة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية