شهدت مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق، وذلك عقب هطول أمطار خفيفة أمس على فترات متقطعة.

سقوط أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة 

وصاحب سقوط الأمطار انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وجرى رفع درجة الاستعداد القصوى والدفع بسيارات كسح مياه الأمطار، بالتعاون مع الوحدات المحلية التابعة للمركز وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

استعدادات محافظة الدقهلية للتعامل مع سقوط الأمطار 

وأكدت محافظة الدقهلية في بيان لها، العمل على سرعة شفط تجمعات المياه من الطرق والشوارع لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من سقوط أمطار بنسبة 30% إلى 40% على بعض مناطق الوجه البحري ومن ضمنها محافظة الدقهلية وانخفاض في درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية سقوط أمطار أمطار غزيرة مدينة السنبلاوين درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات

اجتاحت سيول عارمة أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة، راح ضحيتها 12 شخصا، بينهم طلاب مدارس، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى لمشاهد للسيول العارمة التى ضربت السلطنة بعد أمطار غزيرة ضربت السلطنة الأحد.

سلطنة عمان.. مصرع 12 شخصاً في السيول العارمة التي تجتاح البلاد.

اجتاحت سيول عارمة أجزاء من سلطنة عمان بعد هطول أمطار غزيرة راح ضحيتها 12 شخصاً بينهم طلاب مدارس. pic.twitter.com/IaGk1XQL9r

— اخبار اليمن العاجلة (@newsyemeny) April 15, 2024

وأعلن قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة فى سلطنة عمان، أمس الأحد، تسجيل 12 وفاة جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إنه “لا يزال البحث جاريّا عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي.” وشهد عدد من محافظات سلطنة عُمان هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجة للحالة الجوية التي بدأت تأثيراتها على أغلب المحافظات وتستمر حتى يوم الأربعاء المُقبل.

ففي محافظة الظاهرة شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بتساقط لحبات البرد في بلدة الهجر وبات ووادي العين وفي مركز ولاية عبري والدريز والعينين والعراقي ومقنيات هجيرمات وبلاد الشهوم أدت إلى سيلان الشعاب.

كما هطلت بولاية ضنك أمطار متفاوتة الغزارة على عددٍ من قرى وبلدات الولاية، أدت إلى جريان الشعاب ونزول وادي العقيبة وصلح ببلدة قميراء ووادي سرور وقد صاحب الأمطار نزول حبات البرد.”

إرشادات للتعامل مع الأمطار الغزيرة:
1- عدم ترك الأطفال بمفردهم عند هطول الأمطار ومنعهم من الاقتراب من البرك المائية ومجاري الأودية.

2- الابتعاد فورًا عن الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية وعدم محاولة السباحة في الأودية.

3- عدم المجازفة في عبور الأودية حفاظًا على نفسك وعلى من معك في المركبة.
 

تابع حركة السحب وغزارة الأمطار بشكل مُباشر من هنا

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • كوت ديفوار.. ثمانية قتلى في انهيارات أرضية وفيضانات نجمت عن أمطار غزيرة
  • الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • «اروي عطشك».. مبادرات للتخفيف على المارة في «عز الحر» بالدقهلية
  • تشيلي تعلن عن كارثة في خمس مناطق اثر أمطار غزيرة
  • عاجل: عاصفة مطرية غزيرة وسيول جارفة تجتاح عدد من المدن وغرق 12 شخص واصابة آخرين وتحذير هام لجميع المواطنين دون استثناء مما سيحدث خلال ساعات
  • أمطار غزيرة في تشيلي تخلف أضراراً كبيرة
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة داخل سوق السنبلاوين بالدقهلية