التخطيط: تعاون مع الأمم المتحدة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

أخبار متعلقة

«الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية» تعقد ندوتين بأسوان والإسكندرية للتوعية بأهدافها

المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعقد ندوة بالسويس للتعريف بأهدافها وفئاتها

إدراج مبادرة للمشروعات الخضراء الذكية على جدول أعمال اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية

ناقش السفيرهشام بدر، المنسق الوطني ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية؛ مع كريسيتن أراب، ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، الموقف التنفيذي للتعاون الجاري بين المبادرة والهيئة وأوجه التعاون الأخرى التي يمكن إطلاقها.

جاء ذلك في إطارمخرجات المؤتمرالذي عقدته المبادرة أواخرالشهرالماضي لإطلاق شراكة للتعاون مع الأمم المتحدة بمصر والمنظمات التابعة لها.

وأكد «بدر»، حسب بيان لوزارة التخطيط، السبت، أن المرحلة الثانية من المبادرة تستهدف تشجيع المزيد من الفئات للخروج بحلول بيئية مبتكرة، وأن هناك اهتمام خاص لتشجيع المزيد من السيدات على المشاركة في العمل المناخي.

اشارإلى تخصيص المبادرة، فئة للمشروعات المتعلقة بالمرأة، في إطارالعمل على تمكين المرأة والدفع بالاقتصاد الأخضرفي مصر، موضحا الدورالذي تلعبه المبادرة لتحقيق المزيد من التناغم وتضافرالجهود بين الجهات المختلفة المعنية بتمكين المرأة من خلال تعاون المبادرة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ووجود المجلس القومي للمرأة كأحد الأعضاء في اللجنة التنظيمية للمبادرة.

أشاد بدربالدعم الفني الذي قدمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصرللمشروعات الفائزة من فئة المرأة في الدورة الأولى وناقش توسعة نطاق هذا الدعم ليشمل المشروعات المتأهلة بذات الفئة. كما تناول سبل الدعم التي يمكن لهيئة الأمم المتحدة في مصر تقديمه للمشروعات الفائزة في الدورة الثانية سواء من خلال توفير الدعم الفني أو عرض المشروعات بالمحافل المختلفة لتيسير سبل الشراكات أمامهم.

استعرض الاهتمام الوطني والإقليمي والدولي الذي لاقته المبادرة، لافتًا إلى أنه بختام تلك الدورة سيتم تمثيل المشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ COP28، والذي سينعقد بدولة الإمارات العربية والحصول على جوائز مالية مُقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وربط المشروعات بجهات شريكة، خاصة وأن هذه المبادرة تعُد فرصة غيرمسبوقة وطنيًا وعالميًا لتقديم حلول للتغيرات المناخية.

وزارة التخطيط الأمم المتحدة تعاون مشروعات خضراء ذكية مبادرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الأمم المتحدة تعاون مبادرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدين

التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، على هامش مشاركة المملكة كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس بمدينة نيجني نوفغورود الروسية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويره في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • وزير الخارجية ونظيره الفنزويلي يبحثان أوجه التعاون بين البلدين
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية