استقبل الدكتور علي عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، اليوم، عددا من أعضاء منتدى التنمية المستدامة الثاني، لبحث التعاون المشترك، مشيرًا إلى أن المعلم هو الركن الأساسي للتعليم بشكل عام وللنظام التربوي بشكل خاص، لذا فتطوير التعليم قائم على إعداد المعلم وتطويره بشكل مستمر ومستدام.

الاهتمام بالمعلم وتحفيزه بتعلم مهارات

 وقال «عبد السلام»، إن التطوير قد يكون ناتجا عن تحفيز من القائد أو عن رغبة شخصية، ولذلك يجب دائما على القائد الاهتمام بالمعلم وتحفيزه بتعلم مهارات القرن 21 لضمان استمرارية المعلم على هذا المستوى المتجدد من معارفه ومهاراته واتجاهاته ولمواكبة الاتجاهات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وطرق واستراتيجيات التعليم وتقنياته.

كما أشار إلى الأهمية القصوى لتوظيف العنصر البشري ورفع قدراته لتحقيق التنمية المستدامة بتنميته مهنيا وتأهيله من خلال توفير ما يجعله راضيا عن عمله مؤديا له بقدراته القصوى.

 جهود مبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية

وقدم أعضاء الوفد الشكر لمدير الإدارة التعليمية على دعمه المستمر وجهوداته المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية، كما قدموا له درع تقديراً وعرفانا لحرصه الدائم على رفع كفاءتهم ودفعهم للأمام دائما.

كما توجه الجميع بالشكر لناجح حسني، مدير إدارة تنمية المهارات المهنية للمعلمين، على إتاحة الفرصة للانضمام إلى المنتدى، والذي عقد على مدار ثلاثة أيام بقاعة تنمية مهارات المعلمين بمدرسة السلام الإعدادية بنين، والذي أثمر عن خلق تفاعل مع التغيرات والتأثير الإيجابي في المتعلمين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التعليم الادارة التعليمية منتدي التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

مدربة مهارات حياتية لـ«الطلاب»: الثانوية العامة ليست نهاية المطاف

قالت نرمين البحيري مدربة المهارات الحياتية، إن إحساس التوتر والخوف الذي ينتاب طلاب الثانوية العامة وذويهم، طبيعي، مشددة على ضرورة التفرقة بين وعي الطالب ووعي ولي الأمر، ويجب تفهم خوف وتوتر الطلاب لأن قدراتهم في الحياة ما زالت ضئيلة، على عكس ولي الأمر الذي ينظر للحياة بشكل مختلف، ويدرك أن الثانوية العامة بداية الرحلة، وليست الفرصة الأخيرة.

امتحانات الثانوية العامة

أشارت «البحيري»، خلال لقائها مع الإعلاميتين نهى عبدالعزيز وسالي شاهين، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن مع إدراك الأب والأم أن امتحانات الثانوية العامة محطة في الحياة وليست نهايتها في هذه الوقت، ينخفض مستوى التوتر والخوف، ويمكن أولياء الأمور من احتواء أولاده من الطلاب في امتحانات الثانوية العامة، وانتظار النتيجة أو بعد ظهورها سواء كانت مرضية أو غير مرضية.

وأوضحت أن البعض يعتقد أن مرحلة الجامعة نهاية المطاف، لكن الوضع أصبح مختلف الآن بشأن التعليم وفرص العمل، والوظائف أصبحت عديدة ومختلفة وفي العديد من المجالات، منوهة بضرورة أن تكون عقلية أولياء الأمور منفتحة على الأمور، لتيسر على الطلاب بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • مجلس إدارة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الأقصر يعقد جلسته رقم 29
  • مدربة مهارات حياتية لـ«الطلاب»: الثانوية العامة ليست نهاية المطاف
  • رئيس الجمهورية يستقبل أعضاء لجنة العشرة
  • مفاجأة.. ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة خدمات المياه بالمنطقة السابق والمعيَّن حديثًا
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • مناقشات حول الإعلام وتأثيره في "منتدى تنمية الذات" بقصور الثقافة
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا