قال اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، إنه جرى رفع حالة الطوارئ في المحافظات الثلاثة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وقال إنه جرى تحديد النقاط الأكثر تضررًا من تجمعات مياه الأمطار ونقاط تمركز المعدات، وفرق العمل وطرق التواصل المختلفة بينها، وغرف العمليات المركزية والفرعية والتنسيق مع كل الجهات المعنية، ووضع السيناريوهات البديلة.

وأضاف «عصمت» أنّ حالة الطوارئ تأتي بالتزامن مع موجة التقلبات الجوية، مشيرًا إلى أنه تم رفعها إلى الدرجة القصوى لمواجهة الأمطار المحتملة، وأي تغيرات مناخية مفاجئة.

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الطقس أولًا بأول 

وقال رئيس الشركة، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى في القطاعات والمناطق كافة على مستوى محافظات القناة، واتخاذ الاجراءات والاستعدادات القصوى لمواجهة الظروف المناخية المتغيرة.

وأضاف أنه جرى تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة الشكاوى الواردة كافة إلى الخط الساخن 125، على مدار 24 ساعة، لمواجهة التغيرات المناخية، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، التي أشارت إلى احتمالية سقوط أمطار.

استمرار تطهير شبكات الصرف الصحي

وتابع أنه تم إعداد خطة انتشار لسيارات ومعدات الشركة بمدن القناة، لتفادى أية أزمات أو مشكلات متوقعة، خاصة بمرفق الصرف الصحي على مستوى محافظات القناة، مؤكدًا استمرار تطهير شبكات الصرف الصحي وشنايش الأمطار، والتأكد من جاهزية المحطات والروافع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار الاسماعيلية أمطار مدن القناة حالة الطقس الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحة أنَّ هذه موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

موجة شديدة الحرارة

وقالت «منار غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» إنَّ هذه الموجة تستمر لمدة أسبوع في القاهرة الكبرى، وتتجاوز الأسبوع في محافظات الصعيد، موضحة أن درجة الحرارة في محافظات الصعيد خلال فترة النهار 45 درجة مئوية.

كتل هوائية صحراوية

وأضافت أنَّه خلال هذه الأيام نتأثر بكتل هوائية صحراوية مما يؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وقيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح مهمة لأصحاب السيارات لمواجهة حالة الطقس
  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة ورياح
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • رئيس مياة القناة: بحث توصيل المياه لمارى جرجس بالقنطرة غرب
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة