زنقة 20:
2024-06-20@14:51:35 GMT

مديرية الأمن تطلق شرطة النجدة بالقنيطرة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

مديرية الأمن تطلق شرطة النجدة بالقنيطرة

زنقة 20 | متابعة

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني ، العمل بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة، وهي عبارة عن دوريات محمولة مهمتها الاستجابة السريعة والفعالة لنداءات النجدة الصادرة عن المواطنين، وتدبير التدخلات الأمنية بالشارع العام، وتوفير خدمات القرب التي تندرج في إطار الشرطة المواطنة.

ودشنت ولاية امن القنيطرة، قاعة للقيادة، والتنسيق، وإطلاق وحدة متنقلة لشرطة النجدة على مستوى.

وتندرج هذه المقاربة الأمنية في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الهادفة إلى تحديث المؤسسة الأمنية من أجل ترسيخ مبدأ التواصل وتفعيل سياسة القرب.

وتهدف خدمة الخط (19) إلى تسهيل استقبال نداءات المواطنين، وتدبير التدخلات في الشارع العام، والتقليص من آجال التدخل الأمني، بما يحقق النجاعة في الوقاية من الجريمة ومكافحتها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» وشرطة دبي تنظمان «ملتقى الوقاية من المخدِّرات»

تحت رعاية الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس مكافحة المخدِّرات، انطلقت الثلاثاء، فعاليات «ملتقى الوقاية من المخدِّرات» (2024) في «دبي هيلز مول». وتنظمه الوزارة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ويستمر10 أيام، تحت شعار «أسرتي.. أكبر ثروتي»، ضمن مشاركة الوزارة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

افتتح فعاليات الملتقى الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات بشرطة دبي، والعميد سعيد عبدالله السويدي، المدير العام لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، والعميد سلطان بوعتابة الزعابي، المدير العام لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط والمسؤولين.

يهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدِّرات والمؤثرات العقلية، وسبل الوقاية منها، والدور المحوري للأسر في حماية أبنائها من هذه الآفات، والتوعية بأضرارها ومكافحة الترويج الإلكتروني، ومسببات تعاطي المواد المخدِّرة والمؤثرات العقلية، ومؤشراته، وعوامل الحماية والخطورة، ودور الوالدين في وقاية أبنائهم. والتعريف بالقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدِّرة، وخدمات العلاج، وإعادة التأهيل في دولة الإمارات، وطرائق الدمج المجتمعي، ورصد التحديات والأفكار الابتكارية، عبر الجلسات، ونشر ثقافة رفض تجربة التعاطي، عبر خطة تستخدم تقنيات رقمية وشاشات عرض، وتتضمن ورشاً وجلسات عصف ذهني، ومواقع التواصل.

تركز الفعاليات على عدد من المحاور، منها: مرتكزات برنامج «سراج» الوطني لمكافحة المخدِّرات، ومحاور السعادة اليومية و«الرفقة الطيبة» و«الجسم السليم».

وتنظم الوزارة والجهات المشاركة، مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج، منها ما هو مخصص للأطفال والنشء، ومنها موجّه نحو الأسر.

وتضم قائمة الشركاء، إلى جانب الإدارات المعنية، من الوزارة وقيادات الشرطة بالدولة، لجان «مجلس مكافحة المخدِّرات»، ومركز «حماية» الدولي من القيادة العامة لشرطة دبي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدِّرات والجريمة، لدول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج خليفة للتمكين «أقدر».

مقالات مشابهة

  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • شرطة عجمان تنظم مبادرة كسوة العيد لأبناء النزيلات في المؤسسة العقابية والإصلاحية
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «أنتم فرحتنا» لأئمة المساجد
  • شرطة النقل تضبط 1482 قضية في 24 ساعة
  • التحضير لتدريس اللغة الإنجليزية.. مديرية التعليم والتكوين تصدر بيانا
  • ضربة لتجار الدولار في عيد الأضحى.. الداخلية تضبط 7 ملايين جنيه آخر 24 ساعة
  • المملكة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني
  • «الداخلية» وشرطة دبي تنظمان «ملتقى الوقاية من المخدِّرات»
  • شرطة دبي تطلق مبادرة «قريبون منكم»
  • جثّة على إحدى الطرقات.. و قوى الأمن تعمم أوصافها