كشف شاذلي عايش، وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، ضخ كميات كبيرة من السكر في منافذ البيع والسلاسل التجارية بمدن البحر الأحمر، لسد احتياجات المواطنين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بتخفيض الأسعار.  

سعر كيلو السكر 27 جنيها 

وأشار «عايش» في تصريحات لـ«الوطن» اليوم، إلى أنّ كميات السكر التي تم ضخها في منافذ البيع والسلاسل التجارية، بلغت نحو 114 طنا، ويباع الكيلو بسعر 27 جنيها، ويخضع لرقابة أجهزة التموين، لافتًا إلى ضخ كميات تباعًا بجميع مدن البحر الأحمر بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

15 منفذ بيع سلع غذائية بأسعار مخفضة

ومن جهته، أوضح أحمد الدقاق مدير الرقابة التجارية بالبحر الأحمر، فى تصريحات لـ«الوطن»، أنّ منافذ السلع الغذائية بالبحر الأحمر، تضم 15 منفذًا في 7 مدن، لافتًا إلى توافر جميع السلع الغذائية والأساسية داخل معارض مدن المحافظة، بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بتخفيض الأسعار.

دول «الشقيانين».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المكافحين على «الوطن» من أكثر نموذج لـ"الشقيانين" نال اهتمامك في 2020؟ ناهد الشيالة أم دنيا - المعاقة المكافحة آية - سيدة الكارو نور - طفلة التوك توك رشيدة خميس - سيدة سوق العصر يوسف - طفل ملعب الشروق أيمن - الشيال الكفيف إبراهيم - بائع الفريسكا آية طه - بائعة الأحذية فريدة شحاتة - المسنة المكافحة تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سعر السكر منافذ البيع البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتشكيل لجنة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر للتحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بمنطقة دهار أبو نحاس والتي تقع في أقصي شمال منطقة ساحل البحر الأحمر والتي تم إلقائها من إحدى السفن العابرة، كما وجهت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستدلال علي صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين.

كما وجهت وزيرة البيئة بضرورة التعامل الفوري مع الخراف النافقة التي رصدت عن طريق الدفن الصحي لها لمنع أيه أضرار بيئية، مشددة على إجراء تمشيط كامل للمنطقة للتأكد من عدم وجود حالات نفوق أخري.

وكانت قد وردت معلومات للإدارة العامة للمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر للإحاطة بقيام أحد الأفراد بنشر صور الخراف نافقة طافية على سطح الماء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلى أحد جروبات (واتس آب) الخاصة بالرحلات بمحمية رأس محمد، وعلى الفور وجهت وزيرة البيئة بدفع لانش الدورية لتمشيط المسطح المائي لمحمية رأس محمد واستمر المسح حتى آخر ضوء ولم يسفر عن العثور عن أي خراف نافقة بهذه المنطقة. كما تم التواصل مع القيادة المعنية لاستبيان ما إذا كان قد تم استقبال أي بلاغات بذات الشأن من اللنشات السياحية العاملة بشرم الشيخ ورأس محمد وقد تبين عدم وجود أي بلاغات ذات صلة.

وواصلت الإدارة العامة لمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر جهودها بالتواصل مع سياحة الغوص، وتم تمشيط المنطقة بالكامل، حيث رصد خروف نافق في منطقة دهار أبو نحاس اقصي شمال منطقة ساحل البحر الأحمر، وخروف اخر في منطقة المجري الملاحي لجزيرة شدوان.

وأكدت دكتورة ياسمين فؤاد أنه جاري التخلص الآمن من الخرفان المرصودة، والبحث عن حالات نفوق اخري والوصول الي العلامات الدالة علي الشحنة من خلال غلاف الحلقة المثبت في اذن الماشية للاستدلال علي صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية.

اقرأ أيضاًمياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية

تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر.. اليوم

مقالات مشابهة

  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بالبحيرة بأسعار مخفضة
  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • توجيه عاجل من البيئة بشأن إلقاء خراف بالبحر الأحمر
  • خراف نافقة بالبحر الأحمر.. وزيرة البيئة توجه بسرعة التحقيق في الواقعة
  • راعي الأقباط الكاثوليك بالغردقة يشتري خروف العيد: عادة سنوية (صور وفيديو)
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية