أرسل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم -اليوم الجمعة- خطابا رسميا للاتحاد الفلسطيني، فيما يتعلق بانسحاب ممثله نادي جبل المكبر من بطولة القارية هذا الموسم.

وقرر فريق جبل المكبر عدم استكمال مشواره في المسابقة القارية، في ظل الأحداث الجارية حاليا في فلسطين.

 

 

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني أنه بحسب المادة 5.

6 من تعليمات كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2024-2023، فإن جميع مباريات نادي جبل المكبر في المجموعة الأولى سوف تعتبر ملغية ولا يتم احتسابها، ولا يتم الأخذ بالاعتبار كل النقاط والأهداف في هذه المباريات عند تحديد الترتيب النهائي للمجموعة الأولى، وذلك بحسب المادة 3.8 من التعليمات".

واختتم الاتحاد القاري بيانه "أخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الأسف انسحاب النادي، وسيتم إحالة الأمر الآن للجنة المسابقات بالاتحاد للتعامل مع الأمر، بما في ذلك الأخذ بعين الاعتبار عامل الظروف القهرية".

يذكر أن جبل المكبر بطل الدوري الفلسطيني لموسم 2022-2023، احتل المركز الثاني (3 نقاط) في ترتيب المجموعة الأولى التي تضم فرق النهضة العماني والفتوة السوري والعهد اللبناني.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی جبل المکبر

إقرأ أيضاً:

هذا موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة المغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الخميس، إجراء فعاليات قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025،  في 4 يوليوز دون أن يحدد الموعد النهائي للبطولة، التي لقيت جدلا كبيرا بسبب موعدها، في ظل تقاطعها مع كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة.

وأوضح « كاف »، في بلاغ له، أنه سيتم تقسيم 48 منتخبًا بما في ذلك المتأهلين من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على الوصول لـ كأس أمم إفريقيا 2025.

وتتضمن التصفيات منتخبات « الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا ».

وتشمل كذلك منتخبات « الغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي ».

وحسب بلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإنه من المقرر أن تنطلق التصفيات في شتنبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد نشر بمختلف مواقعه الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تدوينة قال فيها، إن التقارير المتعلقة بكأس الأمم الأفريقية 2025 كاذبة، مفندا بذلك كل ما قاله أمينه العام فيرون موسينغو أومبا لإذاعة « بي بي سي » البريطانية.

وتابع الاتحاد أن لجنة « كاف » التنفيذية. ستجتمع وتتداول وتتخذ قرارًا بشأن مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025، كما سيصدر الجهاز بعد ذلك بيانًا رسميًا حول هذا الأمر.

وكان فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام لـ « كاف »، قد قال في تصريح لإذاعة (بي.بي.سي)، نقلته صحيفة ليكيب الفرنسية، إن نهائيات « الكان » ستجرى في أوائل عام 2026، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي بإمكانه إقامة البطولة بعد كأس العالم للأندية، لكن ذلك لن يكون في مصلحة اللاعبين.

وأضاف المتحدث ذاته، « يتوجب علينا أن نتحدث أيضا مع شركائنا قبل الحسم رسميا في الموعد الرسمي لانطلاق المسابقة، كون أن جدول المباريات كابوس للجميع ».

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • مدرب المجر: على الورق ألمانيا وسويسرا المرشحتان لبلوغ دور الـ16
  • غدًا بملاقاة فاركو .. الأهلي يظهر محليًا للمرة الأولى بعد التتويج الأفريقي
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم
  • هذا موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة المغرب
  • منتخب سورية لكرة القدم للناشئين في المجموعة الأولى بتصفيات كأس آسيا
  • رسميًا.. كاف يعلن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025