"بعد شهر من الزواج دخلت صراع مع زوجي، لاكتشف تخطيطه لدفعي للإنفاق عليه، وعندما رفض ذلك سرق مصوغاتي واستولي على منقولاتي وباعهم، لأعيش في جحيم وأنا ملاحقة من قبله لتهديدي للعيش بالإجبار برفقته"..كلمات جاءت على لسان أحدي الزوجات أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد زوجها أثناء طلبها الطلاق خلعا.

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة لطلب الطلاق:" مكثت 5 شهور بمنزله أذاقني فيهم العذاب وأخشى على حياتي من تصرفاته، وعندما حاولت الحصول على الطلاق للضرر رفض، ولاحقني بدعوي طاعة ليحاول سرقة حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ويبتزنى للتنازل عنها، تفنن فى إذلالى، وأبتز عائلتى حتي يسدووا له مبالغ مالية مقابل الطلاق".

وأكدت:"أثبت وفقا للتقارير والمستندات ما تعرض له من تشهير باتهامات -كيدية- بسبب تصرفاته وأخلاقه السيئة، وأثبت الإصابات التي لحقت بي ببلاغ رسمي وإقدامه على تهديدى حتى أخضع لتنفيذ طلباته، بعد رفضه دفع المبالغ المفروضة عليه وفق أحكام قضائية".

وقانون الأحوال الشخصية أكد فى مواده أن حق الزوجة فى النفقات، تشمل الغذاء والمسكن و الكسوة و مصاريف العلاج بالإضافة لكافة المصاريف الأخرى التي تحتاجها لتعيش حياة لائقه، كما أن الأجور من عناصرها أيضا نفقة الصغير حتى بلوغه أقصى سن مقرر للحضانة ويحكم للأم بأجر الحضانة طالما أن الصغير فى يدها ورعايتها، ولا تستحقه إلا من تاريخ انتهاء العدة أى بعد انتهاء العلاقة الزوجية، شرط أن تقدم  إيصالات وفواتير كمستندات يثبت إنفاقها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بدل انتقال محكمة الأسرة كسوة الشتاء حقوق الزوجة نفقة الأبناء العنف الأسري متجمد نفقات يسار الزوج أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً

واشنطن-سانا

أدانت هيئة المحلّفين في محكمة مانهاتن بولاية نيويورك الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بجميع التهم الموجّهة إليه في قضية تزوير سجلات محاسبية، وذلك في تطوّر مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يسعى ترامب من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

وذكرت وكالة فرانس برس أن المحلّفين الـ 12 توصلوا إلى هذا الحكم بالإجماع بعد يومين من المداولات.. وقالت هيئة المحلّفين: إنّها وجدت ترامب مذنباً بكلّ التّهم الـ 34 الموجّهة إليه والمتعلّقة بتزويره وثائق محاسبية بهدف إخفاء مبلغ 130 ألف دولار دفعه لممثلة أفلام إباحية لتجنّب فضيحة له في نهاية حملته الرئاسية عام 2016.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرغم من أنّ هذا الحكم لا يمنعه من أن يواصل حملته الانتخابية أو حتى أن ينتخب رئيساً.

وقال رئيس المحكمة القاضي خوان ميرشان: إنّ النطق بالعقوبة سيتمّ في الـ 11 من تموز المقبل، وأمهل فريق الدفاع عن ترامب حتى الـ 13 من حزيران المقبل لتقديم دفاعه للنيابة العامّة.

وصدر الحكم في غمرة الحملة الرئاسية وقبل بضعة أسابيع من أول مناظرة مقرّرة بين ترامب والرئيس الأميركي جو بايدن في الـ 27 من الشهر المقبل والتي سيليها مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيعقد في ميلووكي بين الـ 15 والـ 18 من تمّوز القادم لإعلان مرشّح الحزب رسمياً.

وقبل خمسة أشهر من الانتخابات، يصعب التنبؤ بتداعيات هذا الحكم على الناخبين.. لكنّ بعض استطلاعات الرأي ترجّح أن يدفع حكم الإدانة ببعض ناخبي ترامب للتخلي عنه.

وسارع ترامب إلى محاولة تسخير هذه الإدانة في صالحه، إذ صوّر نفسه على صفحته الإلكترونية الخاصة بجمع التبرّعات على أنّه “سجين سياسي”.

وإضافة إلى قضية نيويورك يواجه ترامب اتهامات في واشنطن وجورجيا بالسعي لتغيير نتائج انتخابات العام 2020، كما يواجه اتهامات في فلوريدا بسوء التعامل مع وثائق سرية بعدما غادر البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • قتل 49 امرأة وأطعم جثتهن للخنازير.. وفاة روبرت بيكتون أحد أكبر القتلة المتسلسلين
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • سيدة تطلب الطلاق: أخفى عنى زواجه من أخرى وعلمت بالصدفة بعد إنجابه طفلة
  • "فلوس حرام"| مفتي الجمهورية يكشف حكم عدم توثيق الزواج للحصول على المعاش
  • بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى نفقة فرش وغطاء بعد هجره لها وتعرضها للابتزاز