السكر الحر.. أصدرت وزارة التموين قرارًا بصرف السكر الحر للبطاقات التموينية، ولكن بعض المواطنين صرفوا سلع التمونية لشهر ديسمبر خلال الأيام اللاماضية، وبدأ يتساءلون هل يحق لهم صرف حصتهم من السكر الحر؟

هل يحق لمن صرف مقررات ديسمبر الحصول على السكر الحر؟

أوضحت وزارة التموين، أنه يحق لصاحب البطاقة التموينية، صرف حصته من السكر الحر، حتى في حالة قيامه بصرف مقررات شهر ديسمبر.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تسجيل عمليات صرف السكر الحر على سيستم صرف المقررات، بحيث يقوم تاجر التموين بإدخال بطاقة التموين في ماكينة صرف المقررات، وتسجيل عملية صرف السكر الحر للبطاقة.

السكرقرار وزير التموين لصرف السكر

ووفقًا لقرار وزير التموين لحل ازمة السكر، يتم صرف كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل، ويصرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيهًا لـ كيلو السكر وتُسدد نقدًا، بالإضافة لقيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية.

السكرأماكن صرف السكر الحر

ومن المقرر أن يتم صرف السكر الحر للمنافذ التموينية من خلال مخازن شركتي الجملة «العامة - المصرية» التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وستقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين «المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتي، بدالي التموين» للصرف للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بكميات تقدر بـ 30 ألف طن شهر سكر حر فضلًا عما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني.

اقرأ أيضاًعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية يشيد بقرار طرح السكر الحر لدى بقالي التموين

اعرف سعر السكر في التموين شهر مايو 2023.. وكم يقل عن السعر الحر بالأسواق

بـ27 جنيهًا للكيلو.. التموين تستعد لصرف زيادة كميات السكر على بطاقات التموين (تفاصيل)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة السكر أزمة السكر في مصر أسعار السكر اسعار السكر السكر السكر الحر السكر على بطاقة التموين بطاقة التموين حل أزمة السكر سعر السكر سعر السكر الحر سعر السكر على بطاقة التموين سعر كيلو السكر الحر صرف السكر الحر للمواطنين قرارات وزير التموين وزير التموين صرف السکر الحر

إقرأ أيضاً:

تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، اليوم الخميس، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وذلك بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، الوحدات المحلية بالإسماعيلية.

ففي مركز ومدينة وفايد، ومركز ومدينة الإسماعيلية، أسفرت الحملة عن ضبط ٣ مخابز لتصرفهم في كمية تقدر بِطنِّ ونصف دقيق بلدي مدعم؛ بهدف التربح وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط ١١٠ كجم دواجن غير مطابقة للمواصفات واشتراطات النقل والتداول، بمركز الإسماعيلية.

بالإضافة لضبط أحد محال العطارة وبه كمية تقدر بـ ١٥٠ عبوة من الدقيق والماسكات المنتهية الصلاحية، بحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٥٧ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضر لحيازة سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)،  ٣ محاضر ذبح خارج السلخانة (عرض لحوم مكشوفة)، ٤٥ محضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ٥ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ٨ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضر توقف عن الإنتاج، محضرين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٣ محاضر تصرف وتجميع، ١٩ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، ومحضر لعدم وجود سجل بالمخبز.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

مقالات مشابهة

  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • البلدي بـ 360 جنيهًا.. أسعار اللحوم في العيد بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية
  • التموين: طرح 300 طبق لحم مفروم و كباب حلة زنة 500 جراما بسعر 115 جنيها
  • التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي خلال أيام العيد
  • ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي لثالت أيام العيد
  • استمرار صرف السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • عاجل- بورصة الدواجن: 89 جنيها سعر كيلو الفراخ اليوم الخميس
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم