صدى البلد:
2024-06-12@14:12:46 GMT

وزير التموين: لدينا احتياطي من السكر يكفي 7.8 شهر

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في مصر آمن لافتا الى وجود احتياطي من القمح يكفي 4.8 شهر واحتياطي من الزيت يكفي 6 أشهر واحتياطي من السكر يكفي 7.8 شهر.

وطالب المصيلحي غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالتقدم لطلب السكر لمصانع المواد الغذائية، مؤكدا أنه سيتم ضخ كميات السكر المطلوبة لمصانع المواد الغذائية التي تتقدم بطلب في نفس اسبوع الطلب.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية إن التنظيم والمشاركة في المعارض الدولية من أهم القنوات اللازمة ليتعرف العالم على منتجات البلد ومن ثم تمثل أول بوابة للتصدير.

وأضاف الوزير خلال افتتاح فود أفريكا اليوم الثلاثاء، أن نجاح تنظيم معرض فود أفريكا يمثل ترابط قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف مع كافة العوامل المساعدة لهذه القطاعات.

ووجه الدكتور جميع المشاركين في معرض فود أفريكا من الدول الأجنبية أو الشركات المحلية.

ولفت الوزير إلى أنه لأول مرة تشارك في معرض فود أفريكا جمعيات ومشروعات وصناعات صغيرة وهو ما يحقق التنمية الحقيقية.

وأضاف أن مصر هي أصل الزراعة وأثبتت تميزها في الصناعات الغذائية وقد حدثت طفرة في مجال التعبئة والتغليف في مصر حيث كانت تعاني مصر في هذا القطاع منذ 20 عاما.

وتابع أن القيمة المضافة على المنتج الزراعي هي التي ستحقق له الجودة واقصى استفادة في التصدير ، خاصة في ظل تواصل مصر مع دول مثل إيطاليا وبعض دول الاتحاد الأوروبي وأفريقيا أيضا وهو ما يتطلب أن يكون لدينا جاهزية لدخول هذه الأسواق. 

وطالب الوزير برقمنة الأراضي الزراعية وعمل قاعدة بيانات تكنولوجية لكل مساحة زراعية وكل المنتجات الزراعية لتحقيق نجاح عالمي في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024

زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيهًا على بطاقات الدعم في يوليو 2024، خبر تصدر عناوين المواقع الإلكترونية خلال الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، فقد أثار هذا الخبر جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع أسعار العديد من السلع الأساسية مثل الأرز والزيت والسكر، ومن خلال هذا المقال، سنتعرف على تفاصيل الخبر ورد وزارة التموين على زيادة سعر كيلو الأرز في يوليو 2024.

حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها

حيث صرح الدكتور”علي المصيلحي” الذي يشغل منصب وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة رفضت مقترح زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيه على بطاقة التموين في يوليو 2024، بدلًا من 12.5 جنيه، وأضاف “المصيلحي” إلى أن الحكومة لن تستورد السكر مجددًا في الوقت الخالي، وأن القطاع الخاص سوف يقوم بإستيراد 250 ألف طن من السكر خلال الثلاثة أشهر المقبلة.

 

سعر كيلو السكر على بطاقة التموين يوليو 2024

حيث طالب وزير التموين الاسبوع الماضي بزيادة سعر كيلو السكر التمويني في البطاقات التموينية ليصبح سعر كيلو السكر 18 جنيه بدلًا من 12.50 جنيه للكيلو، مقابل بيعه في السوق بـ 35 جنيه للكيلو.

 

جدير بالذكر فقد قفزت أسعار السكر لأعلى مستوى في تاريخ مصر خلال الأربع أشهر الماضية، ليصل سعر كيلو السكر لـ 50 جنيه و60 جنيه في السوق المصري، وسط توجيهات عدد من التجار لتخزينه بعد توقعات استمرار ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة.

كما أعلنت الحكومة المصرية عن تعاقدها على شراء نحو ما يقرب من 750 ألف طن من السكر الأبيض من الخارج ليصل البلاد قبل نهاية العام الجاري، وهذا ما أدى لانخفاض أسعار السكر تسليم أرض المصنع من 32 ألف جنيه للطن لـ 30.5 ألف جنيه بنهاية مايو الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستعرض أحدث ابتكارات الدفاع والأمن في معرض «يوروساتوري» الفرنسي
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • عاجل| وزير التموين: ضخ كميات من اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 20%
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • كين: لدينا ما يكفي من الخبرة لتحقيق لقب "يورو 2024"
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها
  • عاجل | الحكومة ترد على وزير التموين بشأن رفع سعر السكر