وقع أمس المصرف المتحد ضمن تحالف مصرفي كبير ضم 6 بنوك بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات وبمشاركة بنك الكويت الوطني – مصر، ميد بنك، بنك قناة السويس وبنك التعمير والإسكان عقد تمويل مشترك متوسط الاجل بلغت قيمته الاجمالية 2 مليار جنيه لصالح أحد اهم شركات المقاولات المتخصصة في تطوير الموانئ، بغرض تمويل مشروع إنشاء حاجز الأمواج الغربي لميناء الإسكندرية الكبير ومشروعات أخرى تهدف لتطوير الموانئ المصرية وبحضور كبار قيادات وزارة النقل لمراسم التوقيع.

وفي هذا الشأن، صرح أشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عقب مراسم التوقيع بأن مشاركة المصرف في هذا التمويل تأتى من ايمانه التام بان مصر ستصبح مركزا اقليميا للموانئ في المنطقة مشيدا بدور الشركة الممولة فى تطوير الموانئ المصرية لما لها من دور كبير في دفع عجله الاقتصاد القومي.   

واضاف القاضي ان المصرف المتحد يعتبر أحد اهم البنوك الداعمة لنشاط النقل والموانئ والخدمات اللوجستية بجميع فئاته.  فالمصرف المتحد سبق له أكثر من مرة في المشاركة في قروض مشتركه وتمويلات موجهة لذلك القطاع لأهميته الكبرى للاقتصاد القومي.

واشاد القاضي بالتمويل المشترك الذي قاده البنك المصري لتنمية الصادرات باحترافية عالية لصالح أحد اهم شركات المقاولات المتخصصة في هذا الشأن. 

وأعريت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب وعضو مجلس الادارة التنفيذي، عن حرص المصرف في المشاركة في هذا النوع من التمويلات لما يمثله من اضافة قوية لدعم الشركات العاملة في مجال المقاولات المتخصصة وتطوير الموانئ وتعزيز لروية مصر 2030 وذلك بواسطة شركات مصرية وطنية واستشاريين مصريين واعتمادات مالية مصرية لكافة المشروعات.

 وأكدت قوة التحالف البنكي المشارك في التمويل ونجاحه في اتمامه.

وأبدى البير نسان – رئيس تمويل القروض المشتركة والمشروعات، سعادته بمشاركة المصرف في هذا التمويل المتوافق مع جهود الدولة المصرية لتطوير الموانئ حتى تكون مصر مركزا عالميًا للتجارة واللوجستيات باستغلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي على البحرين المتوسط والأحمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصرف المتحد البنك المصري لتنمية الصادرات المصرف المتحد فی هذا

إقرأ أيضاً:

مصر.. "المركزي" يطرح أسهم المصرف المتحد في البورصة

أعلن البنك المركزي المصري، الأحد، عزمه طرح حصة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية في طرح عام أولي، من المتوقع أن يتم قبل نهاية الربع الأول من عام 2025.

ولم يذكر البنك حجم الحصة، لكنه قال إنه "يعمل حالياً على الحصول على الموافقات المطلوبة المتعلقة بالطرح، بما في ذلك موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية".
وأضاف البنك "من المتوقع أن يتم الطرح قبل نهاية الربع الأول من عام 2025، مع مراعاة ظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في الوقت المناسب".
وقال بيان البنك المركزي "شهد مجمل أصول المصرف نمواً من 72 مليار جنيه مصري في 2021 إلى 106 مليار جنيه مصري (2.2 مليار دولار) في يونيو (حزيران) 2024".
وأضاف أن صافي أرباح البنك ارتفع "من 1145 مليون جنيه مصري في العام المنتهي في ديسمبر (كانون الأول) 2021 إلى 1742 مليون جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2023".

#الجنيه_المصري.. تعرف على أسعار العملات بعد قرارات #البنك_المركزي https://t.co/Q4PXxgH0Rq

— 24.ae (@20fourMedia) March 6, 2024 ولدى المصرف المتحد 68 فرعاً يعمل بها نحو 1800 موظف.
كان البنك المركزي أرسل للبنوك الاستثمارية طلباً لتقديم مقترحات في مارس (آذار) 2023 للقيام بدور استشاري في بيع الحصة بعد الإخفاق في التوصل إلى اتفاق مع صندوق الثروة السعودي بشأن الاستحواذ على حصة.
ووضعت الحكومة المصرية في أوائل 2023 حصصها في المصرف المتحد والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة على قائمة البيع المحتمل.
وتسعى مصر إلى بيع أصول حكومية مقومة بالدولار بقيمة 3.6 مليار دولار في السنة المالية المنتهية في نهاية يونيو (حزيران) المقبل، في إطار اتفاق دعم مالي بقيمة 8 مليارات دولار، وقعته في مارس (آذار) مع صندوق النقد الدولي.
وقالت مصر إنها ستبيع أصولا إضافية بالدولار الأمريكي أو بالجنيه المصري، بما يعادل 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية
  • بعد قرار «المركزي» طرح المصرف المتحد في البورصة.. كم تبلغ الحصة المستهدفة؟
  • مصر.. "المركزي" يطرح أسهم المصرف المتحد في البورصة
  • البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية
  • البنك المركزي يستعد لطرح حصة من المصرف المتحد في البورصة المصرية (تفاصيل)
  • الشربيني: حجم مشروعات التنمية العمرانية صقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية.
  • البورصة المصرية تحقق 13 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التعاملات
  • أيمن عصام: 100 مليار جنيه استثمارات فودافون لخدمة 48 مليون عميل
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يزداد 22 مليار جنيه خلال الجلسات الأسبوعية
  • العقارات تتصدر تداولات البورصة المصرية بقيمة 3.4 مليار جنيه خلال أسبوع