قامت السلطات الألمانية مساء أمس الجمعة، بترحيل شاب عراقي تعتقد السلطات الألمانية أنه خطط لشن هجوم "إرهابي" خلال فترة عيد الميلاد.

وجاء ذلك وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا-آنهالت، بشرق ألمانيا اليوم السبت، مشيرة إلى أن عملية الترحيل ارتبطت أيضاً بفرض حظر دخول وإقامة لأجل غير مسمى بحق هذا الشاب (20 عاماً).

Duitsland heeft een Irakees uitgewezen die werd verdacht van het plannen van een terreuraanslag tijdens de kerstperiode. De 20-jarige man is volgens de autoriteiten teruggestuurd naar zijn thuisland en mag Duitsland niet meer in.https://t.co/OBxIoxD8yT

— De Telegraaf (@telegraaf) December 16, 2023

وأُلقي القبض على الشاب في مدينة هلمشتيت بولاية سكسونيا السفلى في الـ 21 من الشهر الماضي، وذلك بعد أن وردت إلى الشرطة في هذه الولاية معلومات أفادت بأن الشاب العراقي خطط لارتكاب جريمة عنف خطيرة.

ويُعْتَقَد أن الشاب كان ينوي مهاجمة زائرين لأحد أسواق عيد الميلاد.

يذكر أن الشاب العراقي كان يقيم في سكسونيا-آنهالت ويعمل في سكسونيا السفلى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العراق ألمانيا

إقرأ أيضاً:

زيادة أسعار شهادات الميلاد

في الآونة الأخيرة، تداولت أخبار حول زيادة رسوم شهادات الميلاد، مما أثار جدلًا كبيرًا على صفحات التواصل الاجتماعي، وتُعد شهادات الميلاد وثائق هامة لتنفيذ العديد من الإجراءات الرسمية داخل الدولة، خاصة للأطفال الذين لم يبلغوا السن القانوني لاستخراج بطاقات الرقم القومي، ومع ذلك، كشف مصدر أمني حقيقة هذه الأخبار، مؤكدًا عدم صحة الإدعاءات بزيادة أسعار شهادات الميلاد. 

 

 

مصدر أمنى يكشف حقيقة زيادة أسعار شهادات الميلاد

أكد مصدر أمنى حقيقة زيادة أسعار شهادات الميلاد، حيث أوضح أنه لا يوجد تغيير في الأسعار الرسمية التي يتم تطبيقها داخل جميع السجلات المدنية الخاصة بقطاع الأحوال، وعلى ذلك فإن جميع ما تم تداوله مؤخرًا ليس له أساس من الصحة ويعد من الشائعات المضللة للشعب.

 

أمور هامة يجب معرفتها عن قطاع الأحوال المدنية

ويجب العلم أن قطاع الأحوال المدنية قد واصل الاستجابة إلى التماسات الحالات الإنسانية لكبار السن والمرضى وذوي الهمم، حيث يتم إيفاد مأموريات لعدد 29 حالة إنسانية في المستشفيات والمنازل، وذلك لتجديد بطاقة الرقم القومي الخاص بهم، كما تم اتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة لاستخراج البطاقات وتسليمها لهم.

 

كذلك يتم مواصلة المأموريات الخاصة بتجديد واستخراج بطاقات الرقم القومي للأشخاص العاملين وأيضًا المترددين على مجموعة من النوادي الخاصة، وقد إتخذت الإجراءات اللازمة في هذا الصدد لعدد 165 مواطنة ومواطن.

بالإضافة إلى أن المركز النموذجي قد واصل استقبال ذوي الهمم وكبار السن لتلبية جميع احتياجاتهم، مع العلم أنه قد تم تجديد واستخراج بطاقات الرقم القومي لعدد 180 مواطنة ومواطن.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية حرصت على تسهيل هذه الإجراءات للمواطنين وذلك في إطار حرصها لإعلاء قيم الحقوق الإنسانية وأيضًا تيسير مختلف الخدمات على جميع للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • زيادة أسعار شهادات الميلاد
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • الحكومة الألمانية: برلين لا تفكر ولو لثانية واحدة في احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • بيسكوف: تصريحات المسؤولين الألمان حول الاستعداد للحرب مع روسيا نابعة عن عجز بالاستقلالية
  • أزمة جديدة تواجه السياحة المصرية بسبب إفلاس شركة FTI.. ومستثمرون: تأثيرها محدود
  • تكاليف الدراسة في ألمانيا للمصريين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029