تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من القبض على 3 متهمين بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بمنطقة مصر الجديدة.

وفي التفاصيل، تم ضبط 3 أشخاص، مقيمين بمحافظة القاهرة، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وبحوزتهم مبالغ مالية «عملات محلية وأجنبية، و3 هواتف محمولة».

وبمواجهتهم اعترفوا بمزاولتهم نشاطًا غير مشروعًا في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وبفحص هواتفهم المحمولة، تبين وجود دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

اقرأ أيضاًفي ضربة أمنية.. القبض على 7 من أباطرة الكيف في القاهرة

إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ميكروباص ونقل بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع مصر الجديدة مكافحة الجريمة حوادث السوق المصرفي الاتجار بالنقد الأجنبي الاتجار بالنقد الاتجار بالعملات

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهمين بالنصب علي المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بضمان مالي

قررت محكمة جنح مستأنف المختصة، إخلاء سبيل متهمين بضمان مالي عن كل متهم احتياطيًا، لاشتراكهما مع آخرين، في الاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب والتزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة الغير شرعية، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية. 
 
 سبق وذكرت المعلومات أن المتهمين زاولا نشاط توظيف الأموال، وكونا تشكيل قام بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت .

وكشفت عدة بلاغات عن قيام "شخصين" أحدهما (مسئول عن شركة للسفر والهجرة) لقيامهما بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكهما، إلا أنهم إكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقي القبض علي المواطنين، وبمواجهتهما انكرا الواقعة على النحو المشار إليه وانكرا الاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن بقيامهما وآخرين بإنشاء شركة وهمية لإستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبـر وسائل التواصل الإجتماعى بقصد النـصـب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخـارج والإستيلاء مـنـهـم علـى مبـالغ ماليـة، وأضافا بأن المبالغ الماليـة المسـتولى عليهـا بـحـوزة المتهمان الهاربان.


 







مقالات مشابهة

  • بحادث مروري مروع.. إصابة سيدة دهستها سيارة فارهة بمصر الجديدة
  • صدمها وهرب.. القبض على المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • "ساما" يرحب ببيان صندوق النقد بشأن مشاورات المادة الرابعة مع حكومة المملكة
  • “المركزي الروسي” يعلن استمرار تداول الدولار واليورو خارج نطاق البورصة
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب علي المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بضمان مالي
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • الكشف عن سبب إنهيار العملة والطرف المتلاعب بسعرها وماذا كان البنك المركزي يحتاج بعد قراراته الأخيرة؟
  • قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي