قررت جهات تحقيق الساحل، إحالة شخص متهما بإنهاء حياة صديقه بسبب خلافات مالية بينهما بمنطقة الساحل إلى محكمة الجنايات. 

صور فاضحة | حيثيات حبس المتهم بتهديد سيدة في كرداسة تعذيب حتى الموت| تجديد حبس شاب أنهى حياة والده كوب زجاجى ..

وجاء في اعترافات المتهم، أن المتوفى اقترض منه مبلغا ماليا ولم يرده وعندما طلبه منه نشبت مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة حال وجودهما بمقهى، وأن المجني عليه تعدى عليه بالضرب باستخدام كوب زجاجى فقام بالدفاع عن نفسه وتعدى عليه باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته نتج عن ذلك إصابتهما التي أودت بحياة المجنى عليه.

بتوع مخدرات| المشدد 15 عاما لعامل وسائق "توك توك" بـ أوسيم خلافات مع أمها.. المؤبد للمتهم بإنهاء حياة ابنته بالوراق البداية..

تلقى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة إخطارا من أحد المستشفيات يفيد باستقبالها جثة (عامل - مقيم بدائرة القسم) بها إصابات إثر إدعاء مشاجرة. 

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المتوفى وآخر (حداد - مقيم بذات العنوان "مصاب بجرح قطعى") بسبب خلافات مالية بينهما لاقتراض المتوفى مبلغا ماليا من المتهم وعدم رده تطورت إلى مشاجرة بينهما حال وجودهما بمقهى بدائرة القسم، قام على إثرها المتوفى بالتعدى على المتهم بالضرب باستخدام كوب زجاجي ثم قام المتهم بالتعدى على المتوفى بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين" كان بحوزته نتج عن ذلك إصابتهما المنوه عنها والتى أودت بحياة المجني عليه، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبحوزته السلاح المستخدم، وبمواجهته إعترف بارتكابه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم وأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات التي تجري معه إلى أن تمت إحالته الي محكمة الجنايات للفصل في القضية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

راعى قانون العقوبات حالات حوادث الطرق، بمختلف أشكالها، وحدد عقوبات مختلفة بحسب الحالة التي يتعرض لها الجاني والمجني عليه، وتستعرض البوابة نيوز تلك الحالات بحسب نصوص مواده:

فحددت المادة 238 من قانون العقوبات الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر لمن تسبب فى قتل شخص خطأ نتيجة إهماله كعقوبة.

وترتفع مدة العقوبة من سنة إلى 5 سنوات فى حالة خطأ الجانى خطأ جسيمًا أو كان متعاطيًا مواد مخدرة، وإذا تسبب الحادث فى وفاة أكثر من 3 أشخاص ترتفع العقوبة من سنة إلى 7 سنوات، وقد تصل إلى 10 سنوات فى حالة وجود ظرف مشدد للعقوبة.

بينما من تسبب خطأ فى جرح شخص أو إيذائه بإن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته فنصت المادة 244 من القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة.

 وترتفع مدة العقوبة لسنتين فى حالة أن الحادث تسبب فى إحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة.

وتغلظ العقوبة إلى خمس سنوات فى حالة ارتفاع عدد المصابين فى الحادث إلى 3 أشخاص أو أكثر.

ويحصل المتهمون فى قضايا حوادث الطرق على البراءة فى حالة أثبتت التحقيقات التزام المتهم بالتعليمات المرورية، وأن الخطأ الواقع ليس من جانب المتهم ولكن من جانب المجنى عليه، كعبور الضحية من الأماكن غير المخصصة للمشاة أو قيادته المركبة بطريقة غير سليمة وبسرعات عالية، وثبوت عدم إمكانية المتهم تفادي الخطأ الواقع من جانب المجنى عليه، وأنه جرت العادة أن تصدر محكمة أول درجة حكمًا مع إيقاف التنفيذ ويتم إلغاؤه فى الجنح المستأنف.

مقالات مشابهة

  • خلافات مالية.. حبس 6 متهمين بخطف شاب بالإكراه في حلوان
  • كيف نظم القانون عقوبات حوادث الطرق؟
  • عيدية مُخضبة بالدماء.. زوجة تقتل زوجها وآخر ينهي حياة زوجته ومدمن يذبح والدته
  • خاني وكنت لازم أخلص عليه.. اعترافات زوجة بسكب الزيت المغلي على زوجها بعيد شمس
  • لا حياة تساوي أكثر من أخرى.. خبراء أمميون ينددون باستخدام إسرائيل شاحنة مساعدات في تحرير رهائن
  • “لشكه فى سلوكها” .. شاب ينهي حياة شقيقته بمصر
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص في القاهرة
  • الأمن يكشف واقعة اختطاف شخص وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة
  • عمرو دياب| الحفل الأول للهضبة في الساحل الشمالي 2024
  • حبس متهم بإلقاء سبرتاية مشتعلة على زوجته بسبب خلافات أسرية فى كرداسة 4 أيام