قالت الدكتورة حنان نظير منسق عام المجلس القومي للأجور، إن بدء زيادة الحد الأدنى للأجور، غدًا، وهو ما يمثل عيدية وشيئا مفرحًا للمصريين العاملين في القطاع الخاص.

وتابعت: «استطعنا الاتفاق على زيادة الحد الأدنى للأجور من 3 آلاف جنيه إلى 3500 جنيه مع بداية السنة الجديدة، وأن هناك علاوة دورية بحد أدنى 7% من الراتب الأساسي وتوازي 3% من الاشتراك التأميني».

العلاوة الدورية لا تقل عن 3%

وأضافت منسق عام المجلس القومى للأجور، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، أنه خلال الاجتماع الماضي جرى الاتفاق أن يكون العلاوة الدورية لا تقل عن 3% من الاشتراك التأميني؛ ولكن بحد أدنى 200 جنيه والقطاع الخاص يحاول بقدر الإمكان أن يساعد في تطبيق الحد الأدنى للأجور ولديه استعداد للاستماع والنقاش للوصول إلى نقطة يجرى الاتفاق عليها من قلب القطاع الخاص ويلتزم بتطبيقها. 

وتابعت: «كل القطاع الخاص في مصر سيلتزم بقرارات المجلس القومي للأجور، وسيتم التطبيق من يناير المقبل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الحياة اليوم الأجور الحد الأدنى للأجور المجلس القومي للأجور القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة

تشهد محافظة القاهرة حاليا، فتح باب التظلمات لطلاب الشهادة الإعدادية، إذ يستمر 15 يوما بداية من 3 حتى 17 يونيو الجاري، استعدادا لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 على مستوى المحافظة، وبعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، سيجري فتح باب التقديم للإلتحاق بالثانوية العامة وتقديم استمارة التقديم لكل طالب فى مدارس الثانوى العام بمحافظة القاهرة.

نسبة النجاح بالإعدادية  

من المقرر أن يعتمد محافظ القاهرة نتيجة تنسيق الثانوية العامة فور صدورها من مديرية التربية والتعليم، بعد حساب الدرجات وعدد الأماكن الموجودة، وعدد الفصول بالمدارس الثانوية، حيث وصلت نسبة النجاح بالدور الأول للصف الثالث الإعدادي لـ84.7%.

تنسيق القبول بالمدارس الثانوية

قال مصدر بـ«تعليم القاهرة» في تصريحات لـ«الوطن» إن تحديد تنسيق القبول بمدارس الثانوي العام، خلال الأيام المقبلة، وسيقترب بشكل أو بآخر من تنسيق العام الماضي، حيث كان الحد الأدنى في القاهرة 245 درجة، ثم خفض الحد الأدنى إلى 235 درجة، بعد حصر الأماكن الموجودة بالإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. 6 أيام إجازة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • البطالة في العراق: حلول من القطاع الخاص؟
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة