يناير 4, 2024آخر تحديث: يناير 4, 2024

المستقلة/- واصل آلاف رجال الإنقاذ جهودهم للبحث عن ناجين من زلزال يوم رأس السنة الجديدة الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 84 شخصا في اليابان.

و قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في مؤتمر صحفي: “يجب أن نواصل بذل كل جهودنا لإنقاذ الناس، حتى بعد مرور 72 ساعة على وقوع الكارثة”.

تنخفض معدلات البقاء على قيد الحياة بعد 72 ساعة من وقوع الزلزال، وفقًا للمستجيبين للطوارئ.

و تم إنقاذ 156 شخصًا حتى الآن، لكن لا يزال مصير 179 آخرين على الأقل في عداد المفقودين، وفقًا للسلطات.

و لا يزال حجم الأضرار الناجمة عن الزلزال و التسونامي الذي أحدثه غير واضح، حيث يكافح رجال الإنقاذ للوصول إلى المناطق الواقعة في أقصى شمال شبه الجزيرة , حيث يوجد الكثير من القتلى بسبب الطرق المقطوعة.

و لا يزال عمال الأنقاذ يواصلون جهودهم على أمل إنقاذ أكبر عدد ممكن على الرغم من أنتهاء فترة البقاء لمدة ثلاثة أيام ظهر يوم الخميس.

و بعد ثلاثة أيام من وقوع الكارثة، لا يزال من الصعب الوصول إلى 30 قرية، وفقاً لسلطات محافظة إيشيكاوا.

و قالت السلطات أيضًا إن المساعدات المادية تدفقت، لكن العديد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ما زالوا معزولين إلى حد كبير عن الغذاء و الماء و الكهرباء و الاتصالات وسط درجات حرارة متجمدة و سوء الأحوال الجوية.

و أضاف: “أولاً وقبل كل شيء، إنها الطريق، فالطرق المقطوعة لا تعرقل إمدادات المساعدات فحسب، بل تعيق أيضًا استعادة الكهرباء و المياه و إشارات الهاتف المحمول و غيرها من البنى التحتية الحيوية”.

و كان هناك ما يقرب من 100 نقطة اختناق و انسداد على طرق المحافظة حتى يوم الخميس، وفقًا لمسؤولي إيشيكاوا.

و التزمت بورصة طوكيو دقيقة صمت بدلا من قرع الجرس لأشارة بافتتاح التجارة، احتراما لأولئك الذين لقوا حتفهم في الزلزال و حادث منفصل في مطار طوكيو هانيدا حيث قتل خمسة من أفراد خفر السواحل و هم في طريقهم لتقديم المساعدات. .

و تعهد كيشيدا يوم الخميس باستغلال ما يقرب من 4 مليارات ين (28 مليون دولار) من الميزانية الوطنية للإغاثة من الكوارث.

المصدر:https://www.reuters.com/world/asia-pacific/japan-quake-death-toll-rises-73-search-survivors-enters-fourth-day-2024-01-04/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: لا یزال

إقرأ أيضاً:

"الفاو": خطر المجاعة الجماعية في غزة لا يزال قائما

أعلن مدير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" لشؤون التواصل مع روسيا، أوليغ كوبياكوف أن خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائما.

وقال كوبياكوف إن هذه التوقعات ما زالت قائمة بسبب استمرار الأعمال القتالية التي لها تأثير سلبي على المدنيين. ويمكننا الحديث عن أزمة واسعة النطاق. وغزة حاليا واحدة من أكثر بؤر المجاعة سخونة في العالم، وتكافح الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة للقضاء عليها".

إقرأ المزيد بين الجوع واليتم.. أرقام مرعبة عن أطفال غزة!

وذكرت صحيفة "إلبايس" الإسبانية نقلا عن موظفين في "منظمة العمل ضد الجوع" غير الحكومية أن حوالي 30% من الأطفال دون سن الثانية في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية الحاد.

كما أكدت منظمة "العمل ضد الجوع" أن قطاع غزة مهدد بتفشي أمراض خطيرة هذا الصيف بسبب مخلفات القمامة وارتفاع درجات الحرارة ما يزيد مأساة السكان الذين يعانون أصلا من نقص الغذاء.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • مصرع 49 مهاجرا بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • سافيتش يعلق على بكاء رونالدو في نهائي كأس الملك.. فيديو
  • تقرير :الموصل العراقية تعود للحياة .. بعد 10 سنوات من سيطرة تنظيم داعش
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً
  • "الفاو": خطر المجاعة الجماعية في غزة لا يزال قائما
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا