عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعا تحضيريا مع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وعدد من قيادات الوزارة، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)؛ وذلك لاستعراض كافة الإجراءات المتعلقة بإطلاق وثيقة معايير المعلم؛ بالتعاون مع النقابة العامة للمهن التعليمية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

رؤية مصر 2030

وأكد «حجازي» في تصريحات صحفية، أن الوزارة تسعى دائما إلى تطوير أداء المعلمين وتنمية مهاراتهم بما يتفق مع رؤية مصر 2030 والخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم 2024- 2029.

تتناسب مع نظام التعليم الجديد

وأوضح الوزير، أن الوزارة بصدد إطلاق وثيقة معايير للمعلمين تتناسب مع نظام التعليم الجديد ومستجدات العصر، وتحقق متطلبات معلم الغد من خلال مشروع التعليم من أجل الغد، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مؤكدا أن المعلم شريك في بناء هذه الوثيقة، لذا تعد نقابة المهن التعليمية شريكا أساسيا مع الوزارة.

اعتماد الحقائب التدريبية بعد المرحلة التجريبية

وأشار الوزير إلى أنه فى ضوء هذه المعايير سيتم تنفيذ مجموعة من الحقائب التدريبية لـ المعلمين، حيث سيتم التطبيق التجريبى لهذه المعايير من خلال تدريب 1024 متدربا في 3 محافظات وهي بني سويف، ودمياط، والدقهلية، ويقوموا بدورهم بتدريب ما يزيد على 43 ألف معلم، مؤكدا أنه سيتم اعتماد هذه الحقائب التدريبية بعد المرحلة التجريبية وإطلاقها على مستوى الجمهورية.

ووجه الوزير خلال الاجتماع بتشكيل لجنة من عدد من قيادات الوزارة، والنقابة العامة للمهن التعليمية، وممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لوضع الأطر والمحاور وآليات التنفيذ.

وثيقة المعايير الجديدة

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الاجراءات المتعلقة بإطلاق حوار مجتمعي مع المعلمين حول وثيقة المعايير الجديدة، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ووضعها في الاعتبار.

وحضر الاجتماع، الدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، والدكتورة رباب زيدان مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية، وهالة الصيرفي مستشار تعليم أول بمشروع دعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم الوكالة الأمريكية للتنمية العامة للمهن التعليمية رؤية مصر التعليم الجديد الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

عطوة عشائرية بقضية الاعتداء على معلم في عمان - تفاصيل

عطوة عشائرية لمدة 4 شهور في قضية الاعتداء على معلم 

توجهت جاهة عشائرية إلى عائلة المعلم الذي تعرض للاعتداء بالضرب أمام إحدى المدارس الحكومية في العاصمة عمان مساء الجمعة. 

اقرأ أيضاً : فيديو - هل يعتبر ضرب معلم في عمان إصابة عمل؟ خبير تأمينات يجيب

وبين "صك العطوة العشائرية" الذي حلصت رؤيا نسخة عنه، أن عائلة المعلم أعطت الجاهة المتقدمة بالنيابة عن المعتدين، عطوة عشائرية لمدة 4 شهور على أن القضاء يأخذ مجراه. 

توضيح من التربية 

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا قالت فيه، إن المعلم يعمل في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية قصبة عمان وأثناء قيامه بواجبه التربوي والأخلاقي لفض مشاجرة حدثت بين مجموعة من الطلبة خارج أسوار المدرسة تعرض للضرب على رأسه من أحد أولياء الأمور وكذلك لتصرفات غير مسؤولة من قبل طالبين اثنين، أحدهما من نفس المدرسة التي يدرس بها المعلم والآخر من مدرسة مجاورة.

وأكدت الوزارة أن الحالة الصحية للمعلم جيدة ومستقرة، مشيرة إلى أنه تم تقديم شكوى لدى الجهات الأمنية بحق المعتدين. 

ولفتت الوزارة إلى أنها ستقوم باتخاذ العقوبات الرادعة بحق الطلبة المعتدين، مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت والقيم التربوية الأصيلة الكفيلة بتحقيق رؤية الوزارة ورسالتها السامية.

المعلم يكشف التفاصيل  كشف معلم مادة الرياضيات للثانوية العامة في احدى المدارس الحكومية في منطقة حي نزال بالعاصمة عمان تفاصيل تعرضه للاعتداء من قبل بعض الطلبة يوم أمس الأربعاء.

وقال المعلم خالد الوحش في حديث لـ"رؤيا" إن حالته الصحية متوسطة ويخضع لفحوصات وصور طبية في هذه الأثناء.

وبين أن الاعتداء عليه تسبب بإصابته بجرح قطعي في أذنه اليسرى خضع على إثره لخياطة جراحية بـ4 قطب، إضافة إلى إصابة بالرأس، مما يتسبب له بشعور بالدوار يمنعه من المشي.

وحول ما جرى للوحش خلال الاعتداء، ذكر أن بعض الطلبة من خارج المدرسة حاولوا الدخول إلى حرم المدرسة وبحوزتهم هروات وأدوات حادة للتشاجر مع طلبة من داخل المدرسة، ما دعاه وزملائه إلى محاولة منعهم.

وأوضح الوحش أنه تعرض للاعتداء من قبل أولئك الطلبة أثناء محاولته أخذ الهروات منهم، مشيرا إلى أن الاعتداء وقع داخل حرم المدرسة وليس خارجه كما جاء في بيان وزارة التربية والتعليم.

وأفاد أن ساحة مدرسة حنين تتسم بالميلان وعدم الاستواء، لذلك ظهر وكأنه تم الاعتداء عليه خارج أسوار المدرسة وليس داخلها.

وأكد أن من اعتدى عليه هم طالب من خارج المدرسة وشخص آخر قد يكون من أقارب المعتدي.

شكوى بحق المعتدين

وأكد الوحش أنه تقدم بشكوى لدى الجهات الأمنية بحق المعتدين.

فيما لفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنها ستقوم باتخاذ العقوبات الرادعة بحق الطلبة المعتدين، مؤكدة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت والقيم التربوية الأصيلة الكفيلة بتحقيق رؤية الوزارة ورسالتها السامية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • بوريل: يجب تفادي المعايير المزدوجة في غزة
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • عطوة عشائرية بقضية الاعتداء على معلم في عمان - تفاصيل
  • «التضامن»: طرح قروض متنوعة من صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية قريبا
  • الوكالة الأمريكية للتنمية: الأوضاع في غزة أسوأ من أي وقت مضى
  • موقف طريف لأحد المعلمين خلال فقرة التكريم بحفل مدرسي .. فيديو
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وفودافون يطلقان النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناع
  • الأمريكية للتنمية الدولية وفودافون مصر يطلقان النسخة الثانية من هاكاثون فودافون للذكاء الاصطناعي