اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 26 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة معتقلي الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 5780 حسب نادي الأسير الفلسطيني.

تطورات الحرب على غزة وتداعياتها في يومها الـ96

وأشار نادي الأسير إلى أن من بين المعتقلين الأسيران السابقان محمد زغلول من بلدة دورا قضاء رام الله، وياسر الرجوب من مدينة دورا قطاء الخليل وهو مصاب بالسرطان.

ووفقا للنادي تركزت عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله  وبيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل وجنين وطوباس وطولكرم ونابلس.

وأضاف أنه "رافق حملة الاعتقالات تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين ومصادرة الأموال والمركبات".

وبحسب ناي الأسير اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري ما لا يقل عن 230 فلسطينيا.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانه ليوم السبت بأن عدد المعتقلين الإداريين خلال العام 2023 هو الأعلى منذ سنوات الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987.

وأضاف البيان أنه مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بعد الـ7 من أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة طالت حملة الاعتقالات الإدارية مختلف الشرائح والفئات العمرية، وشملت الصحفيين والأسرى المحررين والناشطين وحتى كبار السن والأطفال والنساء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى نادی الأسیر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ أكتوبر الماضي الى أكثر من 9155 فلسطينيا

ارتفعت حصيلة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي، في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي، أكثر من 9155 مواطناً فلسطينياً من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الإثنين، 30 فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من يطا الخليل، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى أفرج عنهم مؤخرا، وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

 

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، صدر اليوم الإثنين، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، وجنين، ونابلس، ورام الله، والخليل، وسلفيت، والقدس، وطوباس التي تشهد عملية اقتحام واسعة.


مقالات مشابهة

  • حصيلة الاعتقالات في الضفة المحتلة ترتفع إلى أكثر من 9170 والإضراب يعم رام الله
  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 9170
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 9 آلاف و170
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ أكتوبر الماضي الى أكثر من 9155 فلسطينيا
  • الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • اعتقال 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 9 آلاف و155
  • اعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية وارتفاع الحصيلة إلى 9155 منذ "طوفان الأقصى"